رئيسة الضرائب العقارية للنواب: "زمان كنا بنحجز على بطة ووزة"

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:29 م
رئيسة الضرائب العقارية للنواب: "زمان كنا بنحجز على بطة ووزة"
ميرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
مصطفى النجار

انتقدت ميرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس الاجتماع المصغر لأعضاء اللجنة، حديث الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية التابعة لوزارة المالية، لأنها أكدت أن قانون الأطيان الزراعية هو السبب في وجود مشاكل في تحصيل الضريبة على المزارعين بداية كل عام وهو ما يؤدي لتأخر تحصيل الضريبة.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لبعض أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائبة ميرفت الكسان، مع مسئولي مصلحة الضرائب العقارية لبحث حجم ثروة مصر العقارية وطرق تعظيم الإيرادات الحصيلية للخزينة العامة للدولة.
 
وأضافت الكسان: "مفروض القانون تم صياغته بعد مشاركتكم في القانون فكيف تلومون على القانون الحالي".
 
من جانبه قال المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة:" إنتوا ملكوش ذنب، إنتوا اتحطيتوا في موقف لا انتو عارفين تحلوه ولا وزارة المالية عارفة تحله"، مؤكدا أن تقرير اللجنة حول القانون يوضح أن المصلحة ليس لها علاقة بالإشكالية الحالية بل الوزارة لأنها لم تأخذ بالتعديلات.
 
من ناحيتها طالبت الدكتورة فاتن عبدالحافظ القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الضريبية بمصلحة الضرائب العقارية، بضرورة إجراء تعديل على قانون الحجز الإداري لتسهيل مهمة المصلحة في التعامل مع المواطنين وزيادة حصيلة الخزينة العامة للدولة.
 
كما كشفت الدكتور سامية حسين، أنه في وقت سابق كان مأمور الضرائب يقوم بالحجز على أملاك غريبة، موضحة: "المأمور كان زمان بيدخل على أي شخص وبيحجز على بطتين ووزتين وكل ما يزيد ثمنه عن ٢جنيه"، وذلك تعقيبا على حديث الدكتور عيد قرني سنوسي المدير العام للمكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب العقارية عن التعسف في الحجز الإداري على أملاك المواطنين خاصة الفقراء، مؤكدا أن المأمورين يخافون الدخول لبعض الأماكن لتحصيل الضريبة لأن المواطنين فقراء ويهددون بالاعتداء عليهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق