أسعار النفط اليوم الخميس 231-11-2017 فى السوق العالمية

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:00 ص
أسعار النفط اليوم الخميس 231-11-2017 فى السوق العالمية
نفط
مروة الغول

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 23-11-2017 حيث آرتفع الخام الأمريكي بنسبة تقترب من 2%، ويتداول بالقرب من السبعة والخمسين دولاراً وتسعين سنتاً للبرميل، أما نفط برنت فيتحرك فوق سعر الثلاثة والستين دولاراً للبرميل، مرتفعاً هو الأخر بنسبة تفوق 1%، وجاء ذلك الارتفاع لإشاره معهد البترول الأمريكي إلى تراجع المخزونات بنحو ستة مليون برميل، وأربعمئة آلف برميل على الصيعد الإسبوعي.

أوبك:

ما زالت الأسعار تتلقى دعما من الجهود التي تقودها "أوبك" وروسيا، لكبح الإمدادات من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار، وستناقش "أوبك" سياسة الإنتاج أثناء اجتماع يعقد يوم 30 نوفمبر، ومن المتوقع أن تمدد قيود الإنتاج بعد موعد انتهاء سريانها في مارس 2018.

منصات الحفر النفطية:

قال بعض الخبراء، أن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية في الأسبوع، بواقع تسع حفارات ليصل العدد الإجمالي إلى 738 منصة، ويعد عدد الحفارات مؤشرا مبكراً على الإنتاج في المستقبل، وهو ما زال أكبر بكثير منه قبل عام عندما كانت 452 حفارة فقط تعمل بعد أن عززت شركات الطاقة خطط الإنفاق لعام 2017 في النصف الثاني من العام الماضي مع بدء تعافي الخام من انخفاض في الأسعار استمر عامين، وزاد منتجو النفط في الولايات المتحدة الإنتاج أكثر من 14% منذ منتصف 2016 إلى مستوى قياسي بلغ 9.62 مليون برميل يوميا.

معهد البترول الأمريكي

وأشار معهد البترول الأمريكي إلى تقلص المخزونات النفطية المحلية بنحو ستة ملايين وأربعمئة آلف برميل على الصعيد الأسبوعي، بينما أضاف أن مخزونات البنزين أرتفعت بأكثر من ثمانمئة آلف برميل.

وجاءت هذه البيانات قبل صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية من قبل إدارة معلومات الطاقة، حيث تشير التوقعات إلى أن تراجع مخزون النفط يفوق المليون وخمسمئة آلف برميل.

من جانب آخر، تشير التوقعات إلى إرتفاع المخزونات البنزين الأمريكية بنحو سبعمئة آلف برميل.

خفض الإمدادات الكندية للولايات المتحدة

قال متعاملون، إن الزيادة الكبيرة فى السعر ناجمة عن خفض الإمدادات الكندية للولايات المتحدة، وأعلنت ترانس كندا كورب أنها ستخفض الإمدادات بما لا يقل عن 85 % عبر خط أنابيب كيستون، وطاقته 590 آلف برميل يوميا حتى نهاية نوفمبر.

مخزونات الخام فى الولايات المتحدة

أغلق خط الأنابيب الأسبوع الماضى عقب تسرب خمسة آلاف برميل فى ساوث داكوتا.

وقال تجار، إن الأسعار لقيت بعض الدعم أيضا من تقرير أسبوعى صدر الثلاثاء عن معهد البترول الأمريكى، قال إن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة نزلت 6.4 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 17 نوفمبر.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية للمخزونات والإنتاج الأمريكى اليوم .

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق