الأزهر يعلن انعقاد مؤتمر أمراض الصدر والعقم بالتعاون مع الجامعات المصرية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:47 م
الأزهر يعلن انعقاد مؤتمر أمراض الصدر والعقم بالتعاون مع الجامعات المصرية
جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر اليوم الأربعاء، عن انعقاد مؤتمر طب الأزهر لمناقشة أمراض الصدر وأمراض العقم بالتعاون مع الجامعات المصرية ومشاركة عدد من الدول العربيه وألمانيا، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وبرئاسة  محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

ويعقد المركز الدولي الإسلامي للدراسات، والبحوث السكانية الدورة التدريبية، التدريب العملي على التكنولوجيا المتقدمة لعلاج العقم في البلاد النامية في الفترة من 25-29 نوفمبر 2017م.

وقال الدكتور جمال أبو السرور، إن الدورة ستعقد بالإشراك مع أساتذة الخصوبة من جامعات ليوبك (ألمانيا)، وكلية جامعة لندن، ومركز الخصوبة بعمان، ومستشفيات سان توماس وكينجز كولج لندن.

 كما تشارك الجمعية المصرية للخصوبة والعقم، وسيشارك في الدورة 59 دارسا من أخصائي وأساتذة أمراض النساء والتوليد وعلم الأجنة من الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وعدد من ودارسين من سوريان والعراق، والإمارات ونيجيريا، ومن المقرر أن يعقب الدورة فترة تدريب عملي للأطباء على كل ما هو جديد في علاج العقم والإخصاب الطبي المساعد لمدة أسابيع.

وأضاف أبو السرور، أن هذه الدورة تعتبر الوحيدة التي تعقد على في منطقة الشرق الأوسط، وسيحاضر فيها خمسة من أساتذة من ألمانيا وإنجلترا والأزهر.

كما يشارك المؤتمر الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور  تحية أبو شعيشع  عميدة كلية الدراسات الإنسانية  بنات بالقاهرة ينظم قسم اللغة الأردية بالكلية، ندوة بعنوان "العلامة محمد إقبال والعالم الإسلامي" يوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري بنادي أعضاء هيئة التدريس بشارع المخيم الدائم  مدينة نصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق