"خلى بالك اللي سايقة ست".. لن تسمعها إلا في شوارع مصر

الخميس، 23 نوفمبر 2017 06:00 ص
"خلى بالك اللي سايقة ست".. لن تسمعها إلا في شوارع مصر
إسراء الشرباصى

"الستات هم السبب فى إنى أقفل مشروع تعليم قيادة السيارات .. كنت بشرب مخدرات عشان استحمل وأنا بعلمهم"... هكذا بدأ محمد رامي الشاب الثلاثيني حديثه عن حلم عمره الذي استطاعت السيدات أن تنفره منه، وتابع قائلا "كنت بعلمهم مليون مرة ويغلطوا نفس الأخطاء ودايما الرد الجاهز عندهم معلش مختش بالى"، ولم يستطع الشاب تحمل الضغوط النفسية وتعرضه وتعرض سيارته للخطر نتيجة أخطاء المتدربات واضطر لتناول بعض أنواع المخدرات مثل الحشيش ليكون هادئ فى التعامل معهم إلا أنه بعد عام واحد من بدء المشروع لاحظ أن المكاسب الناتجة عنه يتناول بها حشيش ليتحمل أخطاء السيدات فاضطر بعد ذلك لغلقه.

image
 

وعن سبب عدم توظيف سيدة لتعلم السيدات قيادة السيارة وترفع هذا العبء من على عاتقه قال "لما وظفت سيدة تعلم السواقة جات بابنها وكانت بتأكله وترضعه وهى بتعلم المتدربات وبوظتلى العربية من كتر ما خبطتها".

"خلى بالك دى واحدة ست هى اللى سايقة" جملة نسمعها يوميا خلال سيرنا فى شوارع المحروسة فقد تربى فى نفوس المواطنين الخوف من قيادة السيدات للسيارات فى الشوارع لكثرة الحوادث والأخطاء النابعة منهم طوال مدة قيادتهم السيارة، فقد نجد نسبة بسيطة من السيدات احترفن القيادة بمهارة ولكن الأغلبية منهن ربت الذعر فى نفوس المارين فى الطرق.

images
 

وتعتبر أبرز أخطاء السيدات أثناء قيادتهن للسيارة تتمثل فى عدم التركيز فى الأساسيات من إشارات والمرايات ويؤكد صاحب مشروع قيادة السيارات أن السيدات لديهن القدرة على إهمال المرايات بشكل مبالغ فيه وبالتالى لا يشاهدون السيارات المحيطة بهم ويتفادوا أخطاء الغير العفوية وبالتالى يقعوا فى أخطاء كارثية، فربما يستخدمن المراية فى حالات ضبط الطرحة أو رؤية الشعر والمكياج أما دون ذلك فلم تدخل فى أولوياتهن، ومن ناحية ثانية عدم تعاملهن مع الإشارات يجعلهن يتجهون يمينا ويسارا دون الانتباه للضغط على الإشارة فيفاجئن باقى السيارات باتجهاتهن دون تنبيه مسبق.

كما أكد أن الأولوية للمرأة عند قيادتها للسيارة هو الوصول للمكان المراد إليه دون الاهتمام بالسيارة أو الطرق، ويعتبر توترهم وخوفهم الدائم من الوقوع فى الخطأ هو سبب وقوعهن فى كوارث.

122-371x194
 

نصائح لقيادة آمنة

وأوضح "محمد" عدد من النصائح لقيادة آمنة وخاصة الأيام المقبلة مع دخول فصل الشتاء وانتشار الشبورة المائية فى معظم المناطق مما يقلل الرؤية أثناء القيادة:

-تهدئة السرعة قبل الدخول فى شبورة

-التزام أحد جوانب الطريق والابتعاد عن السير فى نهر الطرق

-تشغيل المساحات الأمامية لتنظيف الزجاج الأمامى باستمرار لسهولة الرؤية

-عدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ لأنه فى حال وجود آثار أمطار على الطريق قد تتسبب الفرامل المفاجأة فى انزلاق السيارة.

-التأكد قبل القيادة من حرارة السيارة ووجود بنزين وزيت ومياه وغيرها من أساسيات السيارة

-الاهتمام بتفعيل دور الإشارات قبل التوجه يمينا ويسارا وقبل الوقوف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق