النائب طلعت خليل: الضرائب العقارية أقدم مصلحة إيرادية في مصر.. وأُهملت تماما

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:59 م
النائب طلعت خليل: الضرائب العقارية أقدم مصلحة إيرادية في مصر.. وأُهملت تماما
النائب طلعت خليل
كتب- مصطفى النجار

طالب النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بحصرعدد السيارات والمبانى والمأموريات بمصلحة الضرائب العقارية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لدراسة كيفية التحول للإجراءات الانسيابية والبعد عن التعقيد.
 
وأوضح خليل، أن الضرائب العقارية هى أقدم مصلحة إيرادية فى مصر، قائلا: "لكن هذا أصبح عيب، فالمصلحة أُهملت تماما وتم الاهتمام بأنواع أخرى من الضرائب وتم إهمال الكوادر البشرية ونحملهم الآن بأعباء ومسئوليات".
 
كما طالب النائب طلعت خليل، بضرورة حضور نائب الوزير للشئون الضريبية اجتماعات اللجنة الخاصة بمناقشة المشكلات التى تواجه المصالح الإيرادية، والتحول إلى العمل المميكن بشكل صحيح وسليم، قائلا: "إن كنت جاد فى تحويلها لمصلحة إيرادية من الدرجة الأولى يجب ميكنتها بشكل صحيح، هناك خلل يتحمله منظومة فى منتهى السوء، وإن كنا لجنة جادة لدينا ثروة إيرادية غير عادية يحب استغلالها".
 
من جانبها، اتفقت معه الدكتورة سامية حسين رئيس المصلحة، قائلة: "النائب طلعت خليل ممكن يجى يمسك المصلحة مكانى لأنه دافع عنها أكتر منى"، لافتة إلى أن الاهتمام بالمصلحة يحتاج مساندة كبيرة من البرلمان، مضيفة: "نحن نعمل مع جهات سيادية وبدأت الميكنة منذ 2010، لكن هناك 4 سنوات صعبة مرت على البلاد، وهناك نموذج مميكن فى مأمورية مدينة 6 أكتوبر كنموذج التى أُنشأت عام 2010".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة