العلبة عليها أقساط.. 5 مقترحات على التواصل الاجتماعي للإقلاع عن التدخين بعد زيادة أسعارها

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:30 ص
العلبة عليها أقساط.. 5 مقترحات على التواصل الاجتماعي للإقلاع عن التدخين بعد زيادة أسعارها
سجاير
رامى سعيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك وتويتر" عدد من المقترحات الجادة والساخرة بعد موافقة مجلس النواب أمس، برفع سعر السجائر المحلية والأجنبية للمرة الرابعة، في إطار حرص الدولة المصرية على الاستجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، والحد من ظاهرة التدخين التي سجلت فيها مصر معدلات مرتفعة خلال الآونة الأخيرة.

البرلمان أمس وافق على مشروع قانون الحكومة المقدم بشأن رفع أسعار التبغ لتنطلق التعليقات الساخطة جنبًا إلى حنب الساخرة والمؤيدة إلى فكرة الاقلاع عن التدخين بصورة نهائية، وجاء بعضها ساخرًا ، فبرز أحد المقترحات الذي قسم السجارة إلى سبع خانات لأيام الأسبوع في إشارة على نصيب المدخن من حصة الدخان كل يوم.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 
6
 

كما تداول الرواد أحد الأغنيات الشعبية الشهيرة بعد تغير كلماتها لتصبح " قاعد لوحدك .. كدا سرحان .. شيطان يوزك .. تشرب دخان .. بطل يلا ، غليت يلا".

فيما نبهه أحد الرواد إلى خسائر المدخن المالية والصحية قائلا:" السجاير بالنسبة لى أكنك جبت شوية زبالة وولعلت فيهم وقعدت تشم الدخان بتاعهم، مش لاقي أي سبب مقنع يخلي الواحد يشربها.

كما طالب أحد الرواد بضرورة الاقلاع قائلا " قاطعوها رحمة بصحتكم ونكاية فيهم دنتو ممكن تخلوهم ينزلوا الاسعار لو خليتوا السجاير ترجعلهم زي ما هى استجيبوا للعقل ولو لمرة واحدة واستقيموا يرحمكم الله".

فيما سخر آخر ونشر صورة علبة سجائر مولوبروا بعد ارتفاع سعرها إلى  36 جنيهًا قائلا " العلبة عليها اقساط"، في إشارة إلى استحالة الاقدام على تدخينها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق