بعد اعترافة بالسرقة.. ماذا قال ترامب عن لاعب كرة السلة؟

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 06:10 م
بعد اعترافة بالسرقة.. ماذا قال ترامب عن لاعب كرة السلة؟
ترامب

أثار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من جديد اليوم الأربعاء، خلافا مع والد واحد من ثلاثة لاعبى كرة سلة فى جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجليس كانت الصين تحتجزهم بتهمة السرقة إذ وصفه بأنه "أحمق جاحد".
 
وكان لافار بول والد اللاعب ليانجيلو بول هون من شأن الدور الذى لعبه ترامب فى سبيل الإفراج عن اللاعبين الثلاثة فى الصين بعدما اعترفوا بأنهم سرقوا سلعا من ثلاثة متاجر أثناء زيارة الفريق للصين هذا الشهر.
 
وكتب ترامب ،تغريدة على تويتر، توجه فيها بالحديث إلى لافار قائلا "كان من الممكن أن تقضى السنوات الخمس أو العشر المقبلة وأنت تحتفل بعيد الشكر مع ابنك فى الصين، لكن ليس ثمة عقد مع دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين حتى يدعم موقفك. لكن تذكر يا لافار أن السرقة ليست بالأمر الهين. إنها مشكلة كبيرة خاصة فى الصين".
 
وفى تغريدة أخرى نسب ترامب الفضل لنفسه فقط فى الإفراج عن ليانجليو بعد الحكم عليه بالسجن لمدة طويلة ولم ينسبه للبيت الأبيض ولا وزارة الخارجية الأمريكية أو أصدقاء لافار فى الصين.
 
وكتب ترامب بحروف إنجليزية كبيرة يقول "الفضل لي" كما سخر من هيئة لافار.
 
وأحجم لافار عن توجيه الشكر للرئيس وهون من شأن دوره فى سبيل الإفراج عن ابنه فى الصين.
 
واعتذر اللاعبون الثلاثة وشكروا ترامب على المساعدة للإفراج عنهم بعد أن أثار قضيتهم فى حديثه مع الرئيس الصينى شى جين بينغ أثناء زيارته للصين هذا الشهر.
 
وكتب ترامب تغريدة يوم الأحد قال فيها "كان يجب على تركه فى السجن".
 
كما تطرق ترامب لمسألة ركوع لاعبى دورى كرة القدم الأمريكية احتجاجا أثناء عزف النشيد الوطنى فى المباريات. وكانت صحيفة واشنطن بوست قالت أمس الثلاثاء إن القائمين على الدورى يفكرون فى إبعاد اللاعبين عن الملعب أثناء عزف النشيد.
 
وقال ترامب صباح اليوم فى تغريدة أخرى "يفكر دورى كرة القدم الأمريكية الآن فى أمر آخر وهو الإبقاء على الفرق فى غرفة تغيير الملابس أثناء عزف النشيد الوطنى الموسم المقبل. إنها فكرة لا تقل سوءا عن الركوع".
 
ولم يصدر تعليق عن ممثل لدورى كرة القدم الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق