"السيجارة السوبر" قاتلة المبدعين.. قضت على رئة "زكي" وقلب "شاهين" وجمال "لطفي"

الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:30 ص
"السيجارة السوبر" قاتلة المبدعين.. قضت على رئة "زكي" وقلب "شاهين" وجمال "لطفي"
أحمد زكى
رامى سعيد

يقف وراء السيجارة السوبر الكليوباترا تاريخ طويل، ربما يمتد لأكثر من قرنين من الزمان قبل أن يتدهور بها الحال وتصبح سيجارة الغلابة أو سيجارة عبد الدايم طويلة العمر كما يُوصفها أبناء الطبقات الشعبية.

"السوبر" الطويلة قياسًا عن حجم السجائر العادية، فضلها وأحبها مبدعون عن كل الأنواع الأجنبية الأخرى التي غزت الأسواق في العصر الحديث، كالراحل أحمد زكي، والمخرج العالمى يوسف شاهين، وألفنانة الجميلة نادية لطفى.

وعُرف عن الممثل القدير أحمد زكي حبه الشديد لتلك السيجارة، وأنه كان يدخنها بنهم وشراهة شرسة حتى قضت على رئتيه تمامًا قبل اتخإذه قرار الاقلاع قبل فوات الآوان.  

 أحمد زكى

2


 أصيب زكي بسببها بسرطان الرئة وتراكم المياه عليها، وسافر للعلاج في فرنسا، وعندما عاد وجد مضاعفات الورم السرطاني في صدره الذي انتشر في أنحاء مختلفة بجسده شملت الكبد والغدد الليمفأوية وتدهوت حالته للاستقساء والالتهاب الرئوي، وعانى زكي أيضًا من ضيق الشعب الهوائية والعمى لتنتهي معاناته بالموت مفارقا عالمنا.

يوسف شاهين  

1


لا أحد منا لا يذكر الكوميدان عزب شو في ليإلى التليفزيون مقلدًا المخرج يوسف شاهين وهو يضع سيجارتين معًا في فمه وهو يتحدث مع المذيعة، فقد عرف عن المخرج العالمى شرهته المرضية للتدخين حتى أنه كان الوحيد الذى يظهر على الشاشات الحوارية وهو يدخن، إضافة إلى أنه لم يكن يستخدم القداحة إلا نادرة، فقد كان يشعل السيجارة من السيجارة التى سبقتها.

أجرى شاهين عدد من العمليات الجراحية بسبب التدخين إلا أنه أصر حتى أخر لحظة من عمره أن يدخن أكثر من 120 سيجارة في اليوم الواحد حتى قضى نحبة إثر جراحة في القلب.


نادية لطفى

3



الفنانة الجميلة الرقيقة نادية لطفي عُرف عنها أيضا نهمها الشديد نحو التدخين وتحديدًا السيجارة السوبر، التي تفضلها عن كل أنواع السجائر الأخرى، وخلال الأشهر الماضية تداولت وسائل الإعلام خبرًا يفيد بتوجيه الأطباء النصح للفنانة القديرة بالامتناع عن تدخين السجائر السوبر، بسبب مرضها والمشكلات الصحية التي تعانى منها في الرئة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق