تعرف على التعليمات الخاصة بإنتخابات الزمالك

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:46 م
تعرف على التعليمات الخاصة بإنتخابات الزمالك
إنتخابات نادى الزمالك

قرر اللجنة القضائية التي تسلمت نادي الزمالك برئاسة المستشار أحمد خليفة، عن الارشادات الخاصة بالعملية الإنتخابية.


و جاءت التعليمات على النحو الاتى:

1_ تنعقد الجمعية العمومية العادية والخاضة بالانتخابات لادورة 2017/2021 علي يومين، الخميس الموافق 23/11/2017 والجمعه الموافق 24/11/2017

2_ يبدأ تسجيل حضور اعضاء الجمعية العمومية للنادي في اليومين من الساعه التاسعه صباحا حتي الساعه العاشرة مساءا.

3_ عضو الجمعية العمومية هو للعضو العامل المسدد للاشتراك السنوي لاخر سنه مالية مستحقة قبل التاربه المحدد لانعقاد الجمعية العمومية باسبوع واحد علي الاقل قبل 16نوفمبر 2017 حتي لو كان قد اكتسب العضوية العامله قبل انعقاد الجمعية العمومية باسبوع واحد علي الاقل.

وفي حالة عدم وجود الاسم في كشوف اللجنه يقوم العضو باحضار افادة من الاشتراكات بسداداة ووجودة باللجنه وكذلك في حالة وجود كارنية لسنه سابقة يشترط وجود اصل ايصال سداد اخر سمه او افاده من الاشتراكات بذلك.

4_ يكون حضور العضو للجمعية العمومية بموجب بطاقة عضوية النادي +بطاقة الرقم القومي او جواز السفر او رخصة قيادة او رخصة سلاح.

5_ يدلي العضو بصوتة بمجرد تسجيل اسمة في كشوف الحضور دون انتظار اكتمال النصاب القانوني.

6_ يستمر الاعضاء المتواجدين داخل المقر الانتخابي فقك بالادلاء باصواتهم حتي بعد الساعه العاشرة من يومي الانتخاب.

7_يكون الحضور شخصيا

8_ يجوز للعضو في حالة الضرورة أن ينيب غيره من اعضاء النادي في حضور الجمعية العمومية والادلاء بصواه بدلا منه بشرط ان يكون مندوب عضوا ايضا بالنادي ويحمل تفويضا خاصا موثقا بالشهر العقاري من العضو المتخلف عن الحضور مدون فيخ صراحه وعلي سبيل الحصر اسماء السادة المرشحين الذين يرغب العضو في انتخابهم علي جميع المقاعد ويكون التصويت في هذة الحالة امام السيد المستشار رئيس اللجنه ليتاكد رئيس اللجنخ من قيام المتدوب بانتخاب ذات الشخص المذكورين بالتفويض ويتم تسليم اصل التفويض المةثق بالشهر العقاري للسيد المستشار رئيس اللجنه ويضم الي الاوراق الانتخابية ويتم اثبات ذلك لمحضر اجرءات اللجنة الفرعية.

9_ يعلن رئيس لجنة الاشراف القضائي علي الجمعية العمومية بعد انتهاء التسجيل والادلاء في اليوم الثاني من الجمعية العمومية عما اذا كان قد اكتمل النصاب القانوني لاحضور من عدمه.

10_ في حالة اكتمال النصاب القانوني لصحة اجتماع الجمعية العمومية العادية يتم البدء في فرز الاصوات التي ادلي بها الاعضاء علي مدار اليومين ثم النظر في باقي جدول الاعمال.

11_ في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لا يتم فرز الاصوات ويتم اعداد محضر بذلك موقع علية من رئيس لجنة الاشراف القضائي

12_ يتعين علي كل عضو ان يثبت في ورقة الانتخاب العدد المطلوب انتخابه في كل فئة من فئات المرشخين لمجلس الادارة وهم رئيس النادي والنائيين وامين الصندوق وخمسة اعضاء.

13_ كل ورقة انتخاب بها كشط او شطب او تغيير في البيانات او الاسماء او وضع اية علامة او اشارة تدل علي شخصيه العضو تعد الورقة باطلة.

14_ تبطل الورقة اذا اختار العضو الناخب اكثر من العدد المطلوب من السادة المرشحين.

15_ يكون البطلان نسبي قاصر فقط علي المقعد او المقاعد الذي تم انتخاب عدد من الاعضلء اكثر من المطلوبين علي هذا المقعد اما باقي المقاعد الاخري فلا ينصرق البطلان عليها.

16_ اذا اختار العضو الناخب عدد اقل من المرشحين في كل مقعد فلا بطلان علي الورقة وتعتبر صحيحة.

17- للمرشحين حضور عملية الفرز ويحق لكل مرشح تفويض مندوب واحد فقط من اعضاء الجمعية العمومية لحضور الفرز بدلا منه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة