في عيد ميلاد راجح داوود.. تعرف على أهم موسيقاه التصويرية للأفلام

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:00 م
في عيد ميلاد راجح داوود.. تعرف على أهم موسيقاه التصويرية للأفلام
راجح داوود
محمود جلال

الموسيقي هو كالمزارع الذي يؤكد نظرية أن الموسيقى هي بالفعل غذاء الروح، فهي النبتة التي يزرعها الموسيقار ويهتم بها ويراعيها حتى تكتمل بنيتها وتخرج زهورها للنور، لذا فإن الموسيقي القوي هو التي تكون نبتته ذات جذور متينة وزهور يافعة، وتلك النبتة الجميلة كانت من نصيب الموسيقار راجح داوود الذي غرز بذور عمله الموسيقي منذ بداية التحاقه بأوبرا القاهرة حين إنشائها.

كان راجح داوود من أهم الموسيقيين بين أبناء عصره، أعطى الكثير في سبيل تطوير الآلات الوترية، وتهافت المخرجون على الحصول على موسيقاه التصويرية ضمن أعمالهم، لذا نستعرض أهم الموسيقى التصويرية التي قدمها.

 

فيلم الكيت كات

قدم راجح داوود الموسيقي التصويرية لفيلم الكيت كات، وهو من بطولة محمود عبد العزيز، شريف منير، عايدة رياض، أمينة رزق، نجاح الموجي، جليلة محمود، ومن تأليف إبراهيم أصلان، ومن إخراج داود عبد السيد.

 

محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات
 

 

 

فيلم أرض الخوف

هو من أشهر أفلام الفنان الراحل أحمد زكي، شارك في بطولته أيضا سامي العدل، عزت أبو عوف، حمدي غيث، عبد الرحمن أبو زهرة، فرح، صفوة، ومن تأليف وإخراج داوود السيد.

أحمد زكي وعبد الرحمن أبو زهرة  في فيلم أرض الخوف
 

 

 

فيلم كلام الليل

هو من بطولة يسرا، جالا فهمي، محمود قابيل، أشرف عبد الباقي، مصطفي متولي، سيف عبد الرحمن، داليا مصطفي، ومن تأليف بشير ديك، إخراج إيناس الدغيدي.

يسرا وجالا فهمي في فيلم كلام الليل
 

 

فيلم رسائل البحر

من بطولة آسر ياسين، بسمة، مى كساب، محمد لطفي، صلاح عبد الله، أحمد كمال، ومن تأليف وإخراج داوود السيد.

بسمة وأسر ياسين فيلم رسائل البحر
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق