إرهاب قطر في المغرب.. رشاوى تميم تحوم حول الرباط

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:14 م
إرهاب قطر في المغرب.. رشاوى تميم تحوم حول الرباط
تميم
محمود سمير

النظام القطري يحاول بشتي الطرق تفتيت الدول العربية، فبعد أن بات مفضوحًا للدول الخليجية، وبعض الدول العربية الأخري مثل ليبيا وسوريا والعراق، يحاول التدخل في المغرب، عن طريق إرهابييه، ومساعدته المنظمات والعناصر الإرهابية في الرباط .

وفضحت المعارضة القطرية علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من خلال مقطع فيديو سياسات تنظيم الحمدين الإرهابية، حيث قامت قطر باتخاذ المنظمات القطرية الخيرية كستار للسياسات المشبوهة.

وأضافت المعارضة أن هناك بعض المنظمات المغربية تلقت دعما من "الدوحة"، ومنها  "مؤسسة بسمة للتنمية الاجتماعية"، و"جمعية التعاون والإغاثة"، "منتدى الزهراء للمرأة المغربية.

وكانت قطر قامت بإضافة المغرب إلى لائحة الدول التي تم إعفاء مواطنيها من التأشيرة لدخول أراضيها، لتصبح من ضمن الـ80 الدولة التي أعفتهم الدوحة من تأشيرة الدخول، بعد المقاطعة العربية لها، من أجل الاستقواء بهذه الدول، وتعتبر المملكة المغربية و لبنان هما الدولتان العربيتان الوحيدتان بين الدول المستفيدة من الإعفاء من شرط التأشيرة.

 

 

ونشرت المعارضة القطرية مقطع فيديو يفضح سياسات الدوحة، والتي أوضحت فيه أن النظام القطري يدفع مبالغ طائلة على سبيل الرشاوي من أجل الحصول علي مبتغاه وهدفه في تثبيت مقاليد حكمه.

وأوضحت المعارضة أن  محمد بن خليف وهو صحفي قطري اتفق مع ساركوزي وبلاتيني بالرشاوي على صفقة تنظيم كأس العالم 2022، مشيرة إلي أنها استضافت 3 محكمين في البرازيل قبل التصويت.

وتابعت: " أن قطر قامت بدفع مليونا دولار لحساب ابنة أحد أعضاء الفيفا، للحصول على صوته، موضحة أن  أكاديمية "أسباير" قامت بتسهيل الحصول علي الأموال.

واستطردت المعارضة: أن قطر مولت إعلاميين للتشهير بالتحالف العربي، وحرضت على النظام السعودي، موضحة أن النظام القطري قد قام بدفع رشاوي كبيرة  لسياسيين للتأثير على الرأي العام في فرنسا.

وأكدت المعارضة أن النظام دفع 182 مليون يورو كعمولات للسيطرة على شركة فيوليا، من خلال قيام السفير محمد الكواري بدفع مبلغ علي سبيل الرشوة لأحد الوزراء في حكومة فالس.

وأشارت المعارضة إلى أن تنظيم الحمدين دفع مبلغ مليون دولار لـ"بيل كلينتون" في 2011 هدية عيد ميلاده، وقام بدفع 500 مليون دولار كصفقة عقارية مع زوج إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، مشيرة إلى أن النظام دفع 50 مليار دولار استثمارات للتأثير علي واشنطن بعد المقاطعة.

وأكدت المعارضة أن قطر سهلت حصول توكل كرمان علي جائزة نوبل، بالإضافة إلي دعم وصول الإخوان للحكم في مصر بـ 20 مليار دولار، ودعم النهضة التونسي بمبلغ 150 مليون دولار، للحصول علي أصوات الناخبين.

وتعتبر الدوحة رائدة الصفقات غير المشروعة والرشاوى لتحقيق أحلام حمد وتميم المشبوهة والإرهابية، حيث أن النظام يسلك كل السبل لتثبيت أركانه في الحكم، حتي وإن كان هذا علي حساب تفتيت بعض الدول العربية كما فعلت في سوريا والعراق من خلال دعمها لتنظيم "داعش" الإرهابي، وفي مصر من خلال دعم جماعة الإخوان

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق