بسبب "قضية فساد".. احزب داعم لحكومة أيرلندا يطالب نائبة رئيس الوزراء بالاستقالة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 02:00 ص
بسبب "قضية فساد".. احزب داعم لحكومة أيرلندا يطالب نائبة رئيس الوزراء بالاستقالة
رئيس وزراء أيرلندا

طالب الحزب الذي يدعم الحكومة الأيرلندية الخميس نائبة رئيس الوزراء بتقديم استقالتها بسبب طريقة معالجتها لقضية متعلقة بشرطي كشف فسادا في خطوة أثارت تساؤلات عن مستقبل الحكومة.

ودعا حزب فيانا فيل المعارض نائبة رئيس الوزراء فرانسيس فيتزجيرالد إلى الاستقالة. وكان الحزب وافق العام الماضي على الامتناع عن التصويت في عمليات اقتراع مهمة حتى يتسنى لحزب فاين جايل الذي يتزعمه رئيس الوزراء ليو فاردكار تشكيل حكومة.

وقال متحدث باسم الحزب إن الحزب سيصوت ضدها في اقتراع لحجب الثقة يتوقع أن يجريه البرلمان الأسبوع المقبل إذا لم تقدم استقالتها في خطوة ستنهي اتفاقا سياسيا بين الحزبين ومن المرجح أن تؤدي إلى إجراء انتخابات.

وتأتي الأزمة قبل أسابيع من عقد قمة للاتحاد الأوروبي تتمتع فيها الحكومة الأيرلندية بحق النقض فيما يتعلق بما إذا كانت محادثات انسحاب بريطانيا تحرز تقدما لأنها ستحدد إن كانت مخاوف الاتحاد بشأن مستقبل الحدود الأيرلندية قد عولجت.

ويأتي تحرك حزب فيانا فيل بعد أن اعترفت فيتزجيرالد بأنه تم إطلاعها على محاولة لتشويه سمعة ضابط شرطة كشف فسادا في رسالة بالبريد الإلكتروني تلقتها عام 2015 لكنها لم تتخذ أي إجراء إزاء ذلك.

وتتعلق القضية بشرطي زعم انتشار سوء السلوك على نطاق واسع داخل القوة. وأدت معاملة السلطات له إلى استقالة مفوض الشرطة ووزير العدل عام 2014.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق