حتى لا تصاب بزيادة في الوزن.. تجنب 5 عادات عند الاستيقاظ من النوم

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:00 م
حتى لا تصاب بزيادة في الوزن.. تجنب 5 عادات عند الاستيقاظ من النوم
زيادة الوزن
ياسمين أحمد

زيادة الوزن وعدم ثباته مشكلة يعاني منها أغلب الأشخاص خاصة مع انتشار الوجبات السريعة ، ولكن هناك بعض الأمور البسيطة التي قد لا ننتبه لها تكون هي السبب في زيادة الوزن ، ومن أبرزهم خمسة عادات يتم ارتكابها عند الاستيقاظ من النوم ، وهي حسب ما قدمه موقع "ذا صن " كالآتي :
 
1) النوم المبالغ فيه
عندما يتعلق الأمر بالنوم فلا فرق بين فترة النوم المثالية وبين النوم بشكل مبالغ فيه لساعات طويلة ، ففترات النوم القليلة تؤثر على التركيز ما يجعلنا أكثر رغبة لتناول وجبات الطعام السريعة ، مما يؤثر على مناعة الجسم ، وكثرة النوم كذلك تؤدي إلى نفس النتيجة . 

2) عدم ترتيب سريرك
وجدت دراسة أن 19 % من الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم هم الأفضل والأكثر نشاطا من هؤلاء الذين لا يقومون بذلك ، إذ أن هذا النشاط البسيط قادر على حرق بعض السعرات الحرارية .

3) النظر إلي هاتفك أولا
إمضاء وقتك في تصفح رسائلك وبريد الإلكتروني ، أو مواقع التواصل الاجتماعي في كل لحظة تستيقظ فيها من النوم سيجعلك تكتسب المزيد من الكيلو جرامات ، لأنك ربما ستشعر حينها بالجوع وستتوجه بالتالي سريعا إلى الثلاجة .

4) تجنب الميزان 
الذين يتجنبون قياس أوزانهم ، هم أكثر عرضة للسمنة ، لعدم معرفتهم أول بأول مقدار الكيلو جرامات الزائدة ، لذلك يجب قياس الوزن على الأقل مرة كل أسبوع .

5) تجنب وجبة الفطور 
عدم تناول الفطور له آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي فهو المسؤول عن عملية استقرار نسبة السكر في الدم وحرق السعرات الحرارية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق