في اتهام رئيس محكمة بتقاضي رشوة: سكرتير الجلسة "سلّم القاضى" للرقابة الإدارية

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:08 م
في اتهام رئيس محكمة بتقاضي رشوة: سكرتير الجلسة "سلّم القاضى" للرقابة الإدارية
رشوة- أرشيفية
علاء رضوان

تنفرد "صوت الأمة" بنشر نص التحقيقات فى اتهام "ص.ن. ع . غ" قاضٍ بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، وآخرين  والصادر ضدهم قرار بإحالتهم إلى محكمة الجنايات على خلفية تورّطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام على متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

 

السكرتير سلم القاضى

وطبقا لما جاء في شهادة الشاهد الأول (أ. ا .ح) سكرتير المحكمة أنه يعمل أمين سر الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الزقازيق رئاسة المتهم الأول (ص. ن .ع . غ)  المختصة بنظر القضية رقم 8824 لسنة 2013 جنايات أبو حماد والمقيدة قبل المتهم الثاني( س. هـ. س) وآخرين بتهمة القتل العمد وأنه في غضون شهر يوليو من عام 2017 عرض عليه المتهم الخامس (م. ص. س) مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل امداده بمعلومات عن القضية رقم 8824 لسنة 2013 جنايات أبو حماد والتلاعب في أوراقها للحصول على حكم ببراءة المتهم الثاني فابلغ الشاهد الثاني بالواقعة

كشف الواقعة

الشاهد الثاني مصطفي بيومي مصطفى السعدني 34 سنة.عضو هيئة الرقابة الإدارية قال إنه على إثر إبلاغ الشاهد الأول أجرى تحرياته التي أكدت صحة ما أبلغ به من اتفاق كل من المتهمين السادس( ع. ف. إ) والسابع( ن. أ. م. ج) والخامس على عرض الأخير مبالغ مالية على الشاهد الأول بصفته أمينا لسر الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الزقازيق على سبيل الرشوة مقابل امدادهم بمعلومات عن القضية رقم 8824 لسنة 2013 جنايات أبو حماد والتلاعب في أوراقها للحصول على حكم ببراءة المتهم الثاني في الدعوة انفة البيان.

وأضاف بناء على ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة، بتسجيل المحادثات الهاتفية التي تدور على هواتفهم ولقاءاتهم أسفر تنفيذه عن تسجيل عدة، محادثات هاتفية أكدت صحة ما توصلت إليه تحرياته كما تمكن من تسجيل محادثات أخرى دارت بين المتهمين تضمنت تقديم المتهم الثاني مبالغ مالية على سبيل الرشوة بوساطة المتهمين الخامس والسادس والسابع لأحد الاشخاص للحصول على حكم ببرائته في القضية انفو البيان ومحادثة أخرى دارت بين المتهم السابع عبر هاتفه وذلك الشخص تضمنت اتفاقهما على اللقاء بتاريخ 14/8/2017 بمدينة الزقازيق.

وأكدت تحرياته أن ذلك الشخص هو المتهم الأول (ص. ن. غ) رئيس الدائرة الخامسة  بمحكمة جنايات الزقازيق فعرض الأمر على النيابة العامة التي استصدرت أذنا من مجلس القضاء الأعلى لمباشرة إجراءات التحقيق قبل المتهم الأول وتسجيل محادثاته الهاتفية وتصوير لقاءاته مع المتهمين أنفي البيان ونفاذا لذلك تولت النيابة العامة تسجيل محادثات هاتفية جرت عبر هاتف المتهم وتصوير لقاء جرى بينه والمتهم السابع بتاريخ 15/8/2017.

وأنهى أنه نفاذا للقرار الصادر من النيابة العامة تمكن بتاريخ 15/8/2017 من ضبط المتهمين السادس والسابع عقب استلام الأخير جزء من، مبالغ الرشوة المقدمة من المتهم الثاني وبتفتيش المتهم السابع عثر بحوزته على شنطة بلاستيكية بيضاء تحوي مبلغ مائة ألف جنيه كما تمكن بتاريخ 25/9/2107 نافذا لقرار النيابة العامة من ضبط المتهم الثامن (ع . س. ف).

الشاهد الثالث بلال محمود محمد عضو هيئة الرقابة الإدارية شهد أنه نفاذا للقرار الصادر من النيابة العامة تمكن بتاريخ 15/8/2017 من ضبط المتهم الخامس.

الشاهد الرابع رمضان رزق عبدالغني إبراهيم خفير قال إنه في غضون شهر أغسطس من عام 2017 هاتفه المتهم السادس وطلب منه استلام مبلغ مالي من المتهم الخامس ونفاذا لذلك حضر إليه الأخير وسلمه المبلغ داخل شنطة بلاستيكية سوداء احتفظ به وسلمه للمتهم السادس في اليوم التالي دون علمه بطبيعة ذلك المبلغ.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت إحالة "ص. ن.غ " قاضٍ بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، إلى محكمة الجنايات، على خلفية تورّطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وألقت الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، القبض على "ص. ن.غ" مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطني، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وتبيّن لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ. س" عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية قتل، من الإعدام شنقًا، إلى السجن المؤبد.

وتبيّن أن المتهم في قضية القتل، هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية المتهم، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان، فيما ألقي القبض على المتورطين الثلاثة في أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة