بعد إدراجه ضمن قوائم الإرهاب.. صحيفة بريطانية: معظم أعضاء اتحاد القرضاوي إخوان

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:02 م
بعد إدراجه ضمن قوائم الإرهاب.. صحيفة بريطانية: معظم أعضاء اتحاد القرضاوي إخوان
يوسف القرضاوي
كتب- محمود سمير

بعد إيواء قطر للإرهابيين، وبالتحديد عناصر جماعة الإخوان، هي أحد الأسباب الرئيسية في مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، وبعد ساعات قليلة من إصدار الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، قائمة تتضمن كيانين و11 شخصية وضعتهم ضمن قائمة الإرهابيين، سلطت تقارير صحفية أجنبية الضوء على إيواء الدوحة للإرهابيين.

وفي هذا السياق قالت صحيفة "اكسبريس" البريطانية إن قطر تعيش في "العصور المظلمة" نتيجة استقبالها للإرهابيين، مشيرة إلى أن أحد الأسباب الرئيسية للمقاطعة العربية هو إقدام الدوحة على تسهيل الأنشطة الإرهابية.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي تم إنشاءه في 2004 يتكون من أغلبية من الإخوان، التي تعتبرها عدد من الدول العربية منظمة إرهابية، مشيرة إلى أن الدوحة تواجه اتهامات بدعم الجماعات الارهابية، بما فيها الدولة الاسلامية وحزب الله.

وأوضحت الصحيفة أن الأزمة في الشرق الأوسط تتعمق منذ ان بدأت في يونيو الماضي بعد أن أعلنت دول الرباعية العربية أن قطر تمول مليشيات مسلحة في سوريا وتتحالف مع إيران.

وكانت كل من مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، أعلنت إضافة كيانين و11 فردا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، وفي إطار جهدها المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة