شهادة للاقتصاد المصري.. صحيفة إسبانية: السياحة تستعيد انتعاشها

الخميس، 23 نوفمبر 2017 04:06 م
شهادة للاقتصاد المصري.. صحيفة إسبانية: السياحة تستعيد انتعاشها
قناه السويس

مكاسب عديدة يحققها مشروع قناه السويس، للاقتصاد المصري، حيث سلطت صحيفة "دينيرو إن اماخين" الإسبانية، الضوء على حالة الاقتصاد المصري، مؤكدة أن السياحة كانت لسنوات مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية، إلا أنه بعد ثورة يناير 2011، بدأ الأمر يتغير، حتى أصبحت الآن قناة السويس هى المصدر الرئيسى للعملة الأجنبية فى مصر.

وأشارت الصحيفة الإسمبانية إلى أن قناة السويس أصبحت المصدر الأول للعملة الأجنبية في مصر، حيث وصلت إيرادات القناة حوالى 5 مليارات دولار سنويا، وتأتى السياحة في المقام الثاني، مؤكدة أن الاقتصاد المصرى يستعيد مستواه فى الوقت الحالى، وأيضا السياحة المصرية تستعيد انتعاشها.

وحول وضع السياحة في مصر، قالت الصحيفة، إن السياحة فى مصر سجلت إيرادات بلغت  2مليار و645 مليون دولار، فى نهاية العام الماضى، وفى أول 7 أشهر من العام الجارى قفزت إلى 3.5 مليار دولار، وذلك بعد أن زاد أعداد السياح الوافدين بنسبة 54%.

 وأشارت إلى أن مركب "كروز" الإيطالية "سيلفر سى" قضت يومين فى الإسكندرية ، ثانى أكبر مدينة فى مصر فى 19 و20 نوفمبر الجارى، وشكر المسافرين المرشدين على قرارهم بزيارة هذا البلد، الذى فقد بين عامى 2010 و2016 نصف السياح الأجانب، و80% من الدخل الأجنبى، إلا أنها بدأت تستعيد السياح مرة أخرى بدءا من العام الجارى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق