تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع أعضاء الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:04 م
تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع أعضاء الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
دينا الحسيني

 

استقبل مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ظهر اليوم الخميس، وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر رئيس اللجنة، وذلك في إطار تفعيل وتعزيز مسارات التعاون بين اللجنة وكافة قطاعات وزارة الداخلية فيما يتعلق بقضايا العمل الأمني ومكافحة الجريمة والإرهاب.

في بداية اللقاء رحب وزير الداخلية بأعضاء اللجنة، مؤكدا حرص  الوزارة على التعاون مع اللجنة  بشكل كامل من منطلق إستراتيجية الوزارة الثابته نحو التعاون مع كافة مؤسسات الدولة بما يحقق أمن المواطن المصري.

واستعرض الوزير جانب من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية من أجل تعزيز جهود الدولة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وإستهداف البؤر الإجرامية، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحديث وتطوير الخطط الأمنية والتدريبية لإعداد وصقل الكوادر القادرة على مواجهة التحديات الراهنة.

وأكد أن ما قدمه شهدائنا من تضحيات تعكس إيمان رجال الشرطة بالرسالة التي يحملونها في أعناقهم تجاه الوطن، معربا عن ثقته بأن رجال الشرطة يدركون المسئولية الجسيمة الملقاه على عاتقهم خلال تلك المرحلة وقادرون على مواجهة التحديات ويبذلون في سبيل ذلك جهودٍ والتضحيات تستحق التقدير.

وخلال اللقاء تم طرح الرؤى ووجهات النظر بشأن التعاطي مع مجمل القضايا الأمنية وتعديل بعض أحكام القانون المعمول به لمكافحة الإرهاب إلى جانب استصدار تشريعات جديدة لدعم جهود الدولة في هذا الإطار.

وأكد وزير الدخلية أن التحديات الأمنية التي تفرضها طبيعة المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتشاور بين كافة المؤسسات بما يحقق الصالح العام للدولة.

وأعرب وزير الداخلية عن تتطلع الوزارة لمزيد من التعاون والتواصل مع لجنة الدفاع والأمن القومي، وأن يشكل هذا التعاون حالة تدافع إيجابية تخدم مصالح الشعب المصري وتطلعاته في بناء مستقبل أفضل.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على مساندة مجلس النواب لرجال الشرطة فى معركتهم ضد الإرهاب، مشيرين إلى حرص اللجنة  على دعم أطر التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية خلال المرحلة المقبلة بما يعُزز الجهود والتضحيات المخلصة التى يبذلها رجال الشرطة فى الدفاع عن الوطن والتى هى محل تقدير من الشعب المصرى، ومعربين عن تطلعهم لاستمرار تبادل الرؤى بين الجانبين، بما ينعكس على مصلحة الوطن والمواطن.

d6a00865-7864-4ae5-9a36-5e57f5b36663
 
 
edb4b2c7-b98e-4cd5-81f1-8afeadd2c219

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق