"الاتحاد الأوروبى": أوضاع المهاجرين في ليبيا خارج السيطرة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 08:50 ص
"الاتحاد الأوروبى": أوضاع المهاجرين في ليبيا خارج السيطرة
(رويترز)

أكد المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء الخميس أن أوضاع المهاجرين في ليبيا خارج السيطرة، معبرا عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم والمساعدة مشيرا إلى أن هذه القضية أصبحت مشكلة عالمية.

 

وأضاف المفوض ديمتريس أفراموبولوس الذي يزور المغرب حاليا فى تصريحات صحفية:" أوضاع المهاجرين في ليبيا .. خارجة عن السيطرة ومغرقة في الفوضى... ويصعب التحكم فيها .. الأوضاع مأساوية وغير مقبول .. الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم الدعم ومساعدة ليبيا على المستوى المادي والخبراء وتقديم دورات تدريبية ولكن على المجتمع الدولي... أن يأخذ مبادرات لإعادة الاستقرار" إلى البلاد.

 

وأوضح أن الاتحاد بحث قضية الهجرة في ليبيا مع الدول المجاورة خاصة في منطقة الشمال لتولي مراقبة الحدو، قائلا إن التنسيق مع الحكومة الليبية ضرورة ملحة لكن مسألة ليبيا تتعدى الحدود لأنها "أصبحت مشكلة عالمية." في الوقت نفسه أشاد أفراموبولوس بتعاون المغرب في مجال الهجرة في السنوات الأخيرة

وقال عقب اجتماعه مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ووزير الداخلية عبد الواحد لفتيت لبحث قضاياالأمن والهجرة "بالنسبة للاتحاد الأوروبي المغرب بلد مستقر ومهم لاستقرار المنطقة كما أنه شريك تقليدي للاتحاد الأوروبي لذا وجب مساعدته في التحديات المطروحة أمامه على مستوى الملفين."

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق