عودة 69 شخصا إلى منازلهم في حلب وحمص خلال 24 ساعة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:42 ص
عودة 69 شخصا إلى منازلهم في حلب وحمص خلال 24 ساعة
للاجئيين السوريين

ذكر مركز المصالحة الروسى، اليوم، الجمعة، أن 69 شخصا إلى منازلهم في حلب وحمص بسوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا مواصلة جهوده في إزالة الألغام وإيصال المساعدات وتأمين الهدنة.

وقال رئيس مركز المصالحة في حميميم سيرجى كورالينكو - وفقا لقناة روسيا اليوم، إن عناصر الشرطة العسكرية الروسية يواصلون تأمين حركة المواطنين في المعابر على حدود مناطق خفض التوتر.

وأكد أن مركز المصالحة الروسى يواصل تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية للمحتاجين في سوريا، مشيرا إلى أن مسؤولين سوريين يجرون مفاوضات بوساطة ضباط من المركز مع ممثلين عن المعارضة السورية من أجل توسيع إيصال المساعدات إلى منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية وفتح ممر إنسانى جديد في الجزء الجنوبى من المنطقة.

وأشار إلى استمرار العمل على إزالة المناطق المحررة في محافظة دير الزور من الألغام، مضيفا أن قوات الهندسة السورية تمكنت من تطهير الساحة المركزية في البوكمال وتقوم بإزالة الألغام في الشوارع الرئيسية للبلدة.

وقال المسؤول العسكرى الروسى إنه عقدت في ريف دمشق - في إطار التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطنى السورى - اجتماعات لممثلى مختلف الطوائف الدينية لانتخاب مندوبيها للمشاركة في المؤتمر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه عقد اجتماع عمل للفريقين الروسى والإيرانى في سوريا في إطار مركز التنسيق الروسى الإيرانى التركى المشترك، وتم خلاله تدقيق مواقع انتشار مراقبين على تنفيذ الهدنة في منطقة إدلب ومهمات هؤلاء المراقبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة