محمود طاهر لـ "صوت الأمة": الأهلي يتعرض لمؤامرة.. و "زعلانين على الخطيب"

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 11:45 ص
محمود طاهر لـ "صوت الأمة": الأهلي يتعرض لمؤامرة.. و "زعلانين على الخطيب"
قائمة محمود طاهر
أعدت الندوة للنشر أسماء عمر

-   خوفي على مستقبل الأهلي وراء دخولي الانتخابات

-  حققنا 31 مليون جنيه أرباحاً من استثمار بيع اللاعبين

-  لو كنت خايف من حد مكنتش بقيت رئيس النادي الأهلي في 2014

أحدث ثورة غير مسبوقة في النادي الأهلي ولم يتوانى عن قيادة القلعة الحمراء في أصعب الظروف التي مرت على النادي، بل وقف حائلاً بين الفوضى والاستقرار وتحمل الضغوط في سبيل خدمة النادي الأهلي، المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، رجل تولى مسئولية ثقيلة بإجماع كاسح من عمومية القلعة الحمراء التي لم يخيب ثقتها فيها، وأثبت في كل موقف أنه أهل للمهام الصعبة وقادر على العبور بالنادي إلى بر الأمان .

اختاره الراحل صالح سليم لعضوية مجلس الإدارة المعين خلال دورتين بسبب إمكاناته وقدرته على مواصلة السير على طريق الإنجازات والبطولات للقلعة الحمراء، وأظهر المهندس الشاب خلال فترة رئاسة صالح سليم  فكريا وعلميا بعد أسلوب الإدارة العقلية في التعامل مع ملفات القلعة الحمراء، وبعد رحيل صالح سليم قرر محمود طاهر العمل للنادي في عام 2004 لمنصب أمين الصندوق لكنه لم يستمر في إثناء فوز حسن حمدي وقائمته بانتخابات النادي.

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (1)

 

المهندس محمود طاهر فضل البقاء بعيدا عن وسائل الإعلام، لم يتحدث عن الأساليب التي استخدمت أثناء عملية الانتخابات ورفع الشعار الحفاظ على الكيان الأحمر، والتمسك بمبادئ الأهلي الابتعاد عن الساحة لكرة القدم لمدة خمس سنوات.

عاد محمود طاهر في عام 2009 ليعين عضوا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ورفض الاستمرار في تقديم استقالته الاعتراض على السياسة عقود الجبلاية في رعايته، وإهدار ملايين الجنيهات من المال العام، إلى جانب دعم حسن حمدى لفكرة استبعاده من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري.

قائمة محمود طاهر في صوت الامة

لتشهد انتخابات النادي الأهلي في عام 2008، عودة محمود طاهر بعد أن قرر خوض الانتخابات استجابة لأعضاء بالنادي، ورفع شعار التغيير والتنمية للنهوض بالنادي الأهلي ، للخروج من الأزمات المالية، جنبا إلى جنب مع مشاكل العمال والناشئين وتراجع أوضاع فريق الكرة.

فتح محمود طاهر قلبه لصوت الأمة في ندوة خاصة وتحدث و10 مرشحين من  قائمته عن خطة القائمة لقيادة القلعة الحمراء في الفترة المقبلة حال فوزه بانتخابات النادي الأهلي المقرر إقامتها 30 نوفمبر الجاري.

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (13)


بداية كيف جاء قرار خوض الانتخابات على رئاسة النادي الأهلي لفترة أخرى؟

ـ لم تكن لدي نية لخوض انتخابات الأهلي في فترة جديدة، فقد مررنا بالكثير من الأزمات خلال الفترة الحالية التى أوشكت على الانتهاء، حيث تولينا قيادة الفريق في فترة شهدت نهاية عصر وبداية عصر جديد، احتاج فيها الأهلي للتحدي الذي بدا مستفزا للبعض وعمل على النيل من المجلس المنتخب، إلا أنه حتى الاستقالات التى حدثت في صفوف المجلس المنتخب جاءت بسبب أن الأعضاء الذين استقالوا لم يكونوا متقبلين لفكرة التعيين بعد قرار المحكمة بحل مجلس إدارة النادي، وفي هذه الفترة انقسمنا بالفعل بين مجموعة وافقت على التعيين ومجموعة رفضت التعيين ، إلا أننا قررنا لتعامل مع أنفسنا على أننا مجلس منتخب وليس معين حفاظا على مصلحة الأهلي فقط.


البعض فسر بقائكم في مجلس الأهلي على أنه تمسك بالكرسي بماذا ترد ؟

ـ هذا غير صحيح تماما وبعيد عن المنطق فقط تمسكنا بالنادي الأهلي ومصلحة القلعة الحمراء، حتى لا يدخل في صراع وانقسام داخلي، ففي حالة رفض المجلس قرار التعيين وترك إدارة النادي كان الأمر سيتحول إل لجنة تدير الأهلي بتكليف من وزارة الرياضة، فصممنا على الدفاع عن استقرار النادي الذي بات واضحا للجميع أنه أهم عوامل النجاح.

قائمة محمود طاهر في صوت الامة
 


وماهي رؤيتكم لقيادة النادي في الفترة المقبلة؟

- بنظرة بدا عليها الثقة في تحدي الصعاب، أكد محمود طاهر " اخترنا قائمتنا بعناية شديدة وحرص على مصلحة النادي الأهلي حتى أننا لم نستكملها إلا قبل غلق باب الترشح بـ 48 ساعة فقط، تخطينا فكرة وضع برنامج لقيادة النادي وقررنا أن نضع ملفات كل عضو في القائمة يتولى مسئوليته ويشرف عليه بشكل مباشر، وأترك الكلمة هنا لكل عضو في القائمة للحديث عن الملف الذي يتولي إدارته .


بالعودة الى المهندس محمود طاهر توليتم مسئولية الأهلي في ظروف صعبة للنادي والدولة وخاصة الظروف الاقتصادية ..كيف واجهتم تلك المشاكل ؟

- تسلمنا فريق الكرة بالنادي الأهلي في فترة صعبة رغم المكاسب التي حققها من قبل بالتتويج المحلي والأفريقي، إلا أن فترتنا شهدت إحلال وتجديد بعد اعتزال نجوم الفريق، الذين لم يؤثروا على الأهلي فقط بل أثرو على المنتخب الوطني أيضا فلم نتمكن من التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 6 سنوات متتالية، قدنا تلك المرحاة ووصلنا بالفريق إلى أن يكون لدينا 30 لاعبا على نفس المستوى والقدرات ولم تعد الغيابات تؤثر على صفوف الفريق، تمكنا من الوصول الى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد غياب وهو إنجاز غير كافي وغير مرضي لطموحات الجماهير إلا أنه إنجاز، خاصة أننا خسرنا المباراة في ظروف واعتبارات خارج كرة قدم بسبب الظلم التحكيمي وظروف الإصابات أيضاً .

لذلك قمنا بعمل أجندة للفترة المقبلة تتعلق بكافة الملفات الانشائية والمالية والاقتصادية و الرياضية و المرأة، واختارنا قائمتنا بناء على معطيات ما نجحو في تحقيقه في حياتهم الخاصة أولا، وهذا المجلس اكتسب خبرات عديدة، كان هناك مشاكل في البدايات وما زال لدينا مشاكل أيضا قوية في الإعلام على وجه التحديد رغم أن لدينا قناة ومجلة ومركز إعلامي بخلاف صفحات التواصل الاجتماعي .

نجحنا بدرجة قوية في استكمال عناصر من يستطيع أن يمثل النادي وليس لدينا شعبيات أو قبليات داخل النادي فالقائمة هي النجم الأوحد، بدأنا حملتنا الانتخابية متأخرة عن الجميع بعد عودتي من نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب، فكرنا لمصلحة النادي الأهلي ولدينا خطة وأجندة جاهزة للتنفيذ، على الرغم من المشاكل المثارة والتي باتت كالقنابل التي تلقى على النادي ومجلس إدارته مثل قانون الرياضة واللائحة الاسترشادية واللجنة الأوليمبية .

قائمة محمود طاهر في صوت الامة


ماهي رؤيتكم للحلول الاقتصادية زيادة الموارد  في الفترة المقبلة بالنادي ؟

- نعمل على تسويق إسم النادي الأهلي في الفترة المقبلة، فلم يكن يتم تسويقه بشكل صحيح، وجه البعض انتقادات لاذعة إلينا على أننا مجلس كراسي وشماسي إلا أنه أي منظومة إذا لم تقدم الخدمة الصحيحة لأعضائها لن تتمكن من استغلالها فالآن أعضاء الجمعية العمومية أنفسهم يسوقون للنادي.

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (11)

 

كيف ستتعامل مع قضية التسريبات الاعلامية التي ظهرت لأول مرة ي النادي الأهلي خلال الفترة الماضية ؟

- الإعلام الآن أصبح سماء مفتوحة فمن قبل كان مجلس الأهلي قادرا على إخفاء أسراره واجتماعاته، لكن الآن ليس لدي ما أخفيه عن الإعلام وليس لدي أسرار، فقط أحتفظ بسرية المشكلات، لكن الأهلي لم يكن مخترق إعلاميا كما روح البعض بل يتعرض الأهلي لشيء سىء يحدث لأول مرة في تاريخه وهو هجوم أبنائه أنفسهم على النادي، البعض اتهمنا بإهدار قيم ومباديء النادي الأهلي نحن لم نهدرها بل هم من فعلوا ذلك عندما حاولوا التقليل من انجازات مجلس الإدارة الحالي وهو ما لم يحدث في الأهلي من قبل .


لمسنا في كلامك أن الأهلي يتعرض لمؤامرة من جانب بعض أبنائه فهل هذا صحيح؟

- نحن بالفعل نتعرض لمؤامرة على مجلس إدارة النادي الأهلي من جانب أبنائه، وهذا الأمر كان واضحا في ملف فريق الكرة، الذي شهد تغيير عدد من المدربين الأجانب بداية من جاريدو وبيسيرو وصولا إلى مارتن يول، الجميع تعرض لهجوم لاذع حتى لا يستكمل مهمته ومن جانب أبناء النادي الأهلي .

 

بعد إسناد مهمة الاشراف على الانتخابات إلى موظفي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة واستبعاد موظفي القاهرة.. هل أصابكم ذلك بشكوك وريبة في ما ستجري عليه العملية الانتخابية ؟

- مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة طلبت منى فى وقت سابق عدم إقامة الانتخابات يومى 24 أو 25 من نوفمبر الحالى نظرا لانشغالها بانتخابات أخرى، وكانت الأمور تسير بشكل طبيعى بعد أن تم تحديد 30 من الشهر موعدا لانتخابات الأهلى، فوجئت بتصريحات فضائية من سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية، تؤكد أن مديرية الجيزة ستقوم بالإشراف على انتخابات الأهلى، ولكنى لم آخد الأمر على محمل الجد، حتى تلقينا إخطارا رسميا بذلك.

المادة 16 من اللائحة تمنحني الحق فى إسناد الإشراف على الانتخابات للجنة من النادى، تحت إشراف قضائى كامل، لذلك لن أوافق على إشراف مديرية الجيزة حتى لو كلفنى الأمر إلغاء الانتخابات.

محمود طاهر


البعض يري أن هناك مبالغة في تكاليف حملتكم الانتخابية ؟

- أؤكد أن تكاليف حملتنا الانتخابية وما تم صرفه منذ انطلاقها إلى الآن لم يبلغ 10% مما تم صرفه على الدعاية الانتخابية في الحملات الآخرى لمنافسينا .


وبخصوص فريق الكرة .. البعض يهاجمكم بسبب بيع ركائز الفريق بسبب الاستثمار فهل ترى أن هناك وسيلة أخرى للإستثمار بعيدا عن بيع اللاعبين؟

- لم نقم ببيع أي لاعب من النادي الأهلي إلا بموافقة الجهاز الفني للأهلي ورغبة اللاعب أولا، وإذا اتخذنا أحمد حجازي كمثال، فقد تناقشنا كثيرا في قضية احترافه لفترة طويلة مع الجهاز الفني، وكانت رغبة اللاعب هي الفيصل في هذا حيث طلب منا أن نمنحه فرصة لن تتكرر في الاحتراف خاصة وأن سنه الآن 27 عام وأصيب بالصليبي مرتين من قبل فكانت فرصته لن تتكرر ولا يمكنك الإبقاء على لاعب يرغب في الاحتراف لأنه لن يكون مستقرا نفسيا مع الفريق وهو ما أكده حجازي.

البعض هاجمنا أيضا على بيع ايفونا إلا أننا لم نستطع أن نرفض عرض مثل هذا ومازلنا حتى الأن ندعم صفوف الفريق بمكاسب صفقة إيفونا فاشترينا على معلول و جونيور آجاى و وليد آزارو .

قائمة محمود طاهر في صوت الامة (2)


الجماهير غير راضية عن الخروج من نهائي دوري أبطال أفريقيا فهل هناك خطة تعد بها جماهير الأهلي بالعودة إلى التتويج الأفريقي؟

- نحن نخطط لإنشاء فريق قوي قادر على المنافسة والفوز بالبطولات المحلية والقارية، وسنعمل على تدعيم صفوف الفريق ونضع في سبيله كل الدعم .


وما ردكم على طلب العامري فاروق بإجراء مناظرة بينه وبينكم ؟

- يرد مصطفى مراد فهمى، مندهشاً أرحب بعمل مناظرة مع العامرى فاروق فهو من ينافسنى على نفس المنصب نائب الرئيس  لكن لا أفهم طلبه عمل مناظرة مع طاهر، هل رأيتم ذلك من قبل؟!، ما يقوله إهانة كبيرة لمنصب الرئيس ولمحمود الخطيب وقائمته بصراحة أحنا زعلانين على الخطيب من هؤلاء.

هو يزعم أننى لا أعرف شيئا عن الأهلى، أليس ذلك سببًا كافيًا لمناظرتى فهو سيضمن بالطبع تفوقه، فليناظرنى فى قناة محايدة ونرى من يعرف أكثر عن الأهلى ، ومن هو الأجدر بمنصب النائب.

قائمة المهندس محمود طاهر
 

هاني سري

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (2)

- بداية أنا فخور بهذه القائمة وبالانضمام إليها وبالكفاءات المتنوعة التي تضمها، وإذا أردت تلخيص هذه القائمة في كلمات بسيطة، ستكون كلمات الجدية والإخلاص و حب النادي الأهلي وروح الفريق هي أكثر الكلمات المعبرة عنها، اتفقنا في البداية على أن تكون هذه القائمة قائمة ملفات ومهام وتجاوزنا مسألة وضع برنامج إلى وضع خطة واقعية وتنفيذها، فلدينا ملف تعاقدات إنشاء الفرع الخامس، وملف تمويل استاد النادي الأهلي، و ملف تطوير النشاط المؤسسي، وإنشاء شركة الكرة التي يديرها الأهلي بحيث لا تمثل عبىء على النادي، وملف شكاوى الأعضاء بالجمعية العمومية ، وملف قطاع الناشئين، وأخيرا ملف إعادة الهيكلة والتطوير .


حمدى الكنيسي

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (3)

ـ تقدمت إلى الانتخابات حبا في التعاون مع المهندس محمود طاهر، خاصة بعد اختياره الذكي لأعضاء قائمته، وتوليت الملف الإعلامي والثقافي من خلال خبرتي الإعلامية وإدارة الأهلي على مدار دورتين في هذا الملف، فقد توليت مهمة هذا الملف سابقا وكان وضع الأهلي إعلاميا متراجع للغاية حتى أن الزمالك الغريم التقليدي للقلعة الحمراء كان له حظ أكبر في الإعلام وخاصة على صعيد المعلقين، فأقنعت ميمي الشربيني بالدخول إلى مجال التعليق الرياضي ودربته على ذلك كما أقنعت أحمد شوبير أيضا، وكنا أول نادي في مصر يقيم صالون ثقافي ونادي سينما وأمسيات للنجوم وندوات تثقيفية ودينية، وألح عدد كبير من أعضاء النادي لعودتي إلى خدمة الأهلي في مجلس إدارته إلا أننا رفضت حتى تلقيت مرحبا دعوة المهندس محمود طاهر .


محمد يحيى عيسى

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (4)

- توليت مهمتى مع مجلس إدارة النادى الأهلي الحالي في الأول من إبريل عام 2014 وكان أول عقد نفذناه في سبتمبر من نفس العام بعد خمسة أشهر من تولى المسئولية، وكانت تلك الفترة فرصة لبعض المهاجمين للمجلس الذين شنوا حملاتهم علينا، كانت مهمتنا صعبة حيث سائت سمعة النادي الأهلي في التعامل مع المقاولين وكان المعروف عن النادي أنه لا يدفع للمقاولين حقوقهم وحللنا تلك الأزمة، لدينا تكليفات في الفترة المقبلة وحجم إنشاءات يفوق المليار جنية، وسنعمل على هذا الملف .


إيهاب ماضي

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (6)

- أولا أنا طبيب ولاعب سابق في النادي الأهلي، دخلت انتخابات القلعة الحمراء رغبة في الفعل وإرادة الفعل، وفي مجلس المهندس محمود طاهر أتولى مسئولية الملف الطبي ونهدف إلى الوصول إلى مجموعة متوازنة لا تقل عن  في كفاءتها عن أي مؤسسة داخل مصر بعد المؤسسة العسكرية ، وفي الملف الذي أتولى إدارته أعمل على 3 محاور، التأمين الصحي للموظفين العاملين بالنادي، التأمين الصحي للاعبين ضد الإصابات، والمحور الثالث هو قطاع التأمين الصحي والطبي لأعضاء الجمعية العمومية من خلال معالجتهم بتخفيضات طبية في أكبر المستشفيات بكارنية النادي فقط .

 

أحمد مصطفي

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (7)


- بداية أنا كابتن طيار في مصر للطيران ومرشح تحت السن 28 سنة، لعبت في النادي الأهلي وكنت كابتن فريق الكاراتيه، وللنادي فضل كبير علي، وضعنا أجندة عمل للفترة المقبلة جميعنا أبناء النادى ونعرف جيدا ما ينقصه على الصعيد الانشائي أو الاجتماعي، وأتمنى من الجمعية العمومية أن تعى هذا جيدا وأننا نعمل كفريق عمل واحد .

أتولى مسئولية ملف الشباب وتوظيف شباب النادي الأهلي وأبناء الأعضاء في الأربع فروع واستاد النادي المقرر انشائه وسيكون الاعتماد الأساسي في التوظيف داخل هذه المنشآت على أبناء الأعضاء، بالإضافة إلى إقامة ملتقى توظيفي لتوظيف أبناء النادي في الشركات الكبري.

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (8)

وأنا فخور بالعمل ضمن قائمة المهندس محمود طاهر الذي يعمل دائما على إفراز وجوه جديدة من شباب النادي في قائمته ففي البداية اعتمد على جمال هليل و مروان هشام وانضممت أنا مؤخرا إلى هذا الفريق المتكامل .


خالد حبيب

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (9)

- أولا أريد الإشارة إلى أن هناك " تلبيخ" خارج مباديء النادي الأهلي من أطراف منتفعة، وهذا لا يليق بالنادي الكبير الذي نعتبره قاطرة تجر مصر كلها، أتولى ملف التطوير الإداري لنقل النادى الأهلي بالآليات والنظ والمعايير السليمة التى تضمن استدامة النجاح، فلدينا ملف تأهيل  147 ألف عضو بالنادي الأهلي .


مروان هشام

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (10)

- أتولى ملف النشاط الرياضي وهذا الملف تمكننا من تحقيق نتائج مرضية فيه خلال الفترة الماضية، كانت الاهتمامات خلال تولى المجلس الحالي بالدرجة الأولي بشكل أكبر، إلا أنه في الفترة المقبلة سيكون الاهتمام بقطاعات الناشئين وأبناء الأعضاء، وأريد أن أؤكد على أهمية العمل الجماعي في هذه القائمة وأتمنى أن تعى الجمعية العمومية ذلك " ماحدش فينا هيفرح لو كسب لوحده أو كسب ومعاه اتنين كمان " .


كامل زاهر

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (5)

- الانجازات لا تحدث بفرد واحد بل تأتي نتاج عمل وانسجام بين جميع أعضاء المجلس، أتولي إدارة الملف المالي في مجلس المهندس محمود طاهر، وقد شهد المجلس الحالي للقلعة الحمراء فترة غير مسبوقة في حجم المشاريع والإنشاءات بقيمة مالية تتجاوز الـ 5 مليار جنية خاصة مع الدخول في مرحلة إنشاء استاد الأهلي والفرع الخامس، وكل هذه المشاريع تحتاج إلى إدارة ومتابعة جيدة في الفترة القادمة .

تولينا مسئولية النادي الأهلي وكان كالمريض الذي شفى ولكنه في حاجه إلى فترة نقاهة لذلك نحتاج أن نكمل المهمة لنثبت أقدام النادي ويمكن لأي أحد أن يكمل المسيرة بعد ذلك .

ندوة قائمة محمود طاهر في صوت الامة (12)


مصطفى مراد فهمي

- عملت نائبا في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة 28 سنة، وانضممت لقائمة المهندس محمود طاهر بعد ما رأيته من انسجام بين أعضائها، أتولى مسئولية الملف الرياضي وكرة القدم بالإضافة إلى استاد الأهلي الذي سيشارك كل منا فيه بنصيب محدد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق