بشرة خير.. البنك المركزي يكشف حجم الاقتصاد غير الرسمي.. ويؤكد: استعادتنا ثقة المستثمرين الأجانب

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:00 م
بشرة خير.. البنك المركزي يكشف حجم الاقتصاد غير الرسمي.. ويؤكد: استعادتنا ثقة المستثمرين الأجانب
البنك المركزي المصري

بشرة خير، كشفها البنك المركزي المصري، خلال المؤتمر المصرفى العربي السنوي، بعدما أكد أن الاقتصاد المصري استعادة ثقة المستثمرين الأجانب عبر حرية الدخول والخروج من السوق المصرية.

وكشف جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، حجم الاقتصاد غير الرسمي في مصر، موضحا حجم الاقتصاد غير الرسمى يبلغ 2 تريليون جنيه وتسعى الحكومة إلى دمجه مع الاقتصاد الرسمي.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام المؤتمر المصرفى العربي السنوي، أن الاقتصاد المصري استعادة ثقة المستثمرين الأجانب عبر حرية الدخول والخروج من السوق المصرية، وذلك بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي بتحرير سعر الصرف وإعادة هيكلة منظومة الدعم.

ولفت إلى أن التدفقات النقدية للبنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية فى تزايد مستمر عن طريق التنازلات عن العملات مؤكدا على أن الخسائر التى خلفتها الحروب والنزاعات فى المنطقة العربية كانت فادحة وأثرت سلبا على مؤشرات الأداء الاقتصادي الكلى للدول التي تشهد نزاعات.

وقال نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن خسائر الدول العربية فى مجال البنى التحتية نتيجة الحروب والنزاعات تبلغ نحو 800 مليار دولار، موضحا أهمية وضع سياسات واضحة للتمويل للدول المتضررة في المنطقة العربية.

وكشف نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن حصيلة التدفقات النقدية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية ارتفعت إلى أكثر من 57 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف3

وأوضح نجم، أن تلك التدفقات النقدية تشمل تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية للبنوك العاملة فى السوق المصرية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى بنوك مصر.

فيما طالب طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع مستشارين اقتصاديين من صندوق النقد الدولى وصندوق النقد العربى، لوضع تصور متكامل لجهود إعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الصراعات والنزاعات.

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى، فى إحدى جلسات المؤتمر المصرفى العربى الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية فى العاصمة اللبنانية بيروت، ضرورة أن يشكل هذا التصور رؤية متكاملة تكون أمام السياسيين فى المنطقة، موضحا أن البنوك المركزية قادرة على توفير التمويل والمساعدات الفنية والاستشارية لتلك الدراسة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق