القصة الكاملة لكتاب "ألف اختراع واختراع".. وزارة التربية والتعليم تبحث مع الإمارات آليات التنفيذ خلال أيام

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:42 م
القصة الكاملة لكتاب "ألف اختراع واختراع".. وزارة التربية والتعليم تبحث مع الإمارات آليات التنفيذ خلال أيام
طارق شوقي
ريم محمود

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، لبحث التعاون مع دولة الإمارات لإطلاق كتاب "ألف اختراع واختراع لمرحلة الإعدادية".

يحمل الكتاب عنوان " ألف اختراع واختراع " ويكون لطلاب المرحلة الإعدادية لتعريفهم بالعلوم  الإسلامية والعربية مشيرا وسيتم توزيع الكتاب على طلاب أولى إعدادي الذين يمثلون مليون و800 ألف طالب ونستهدف المرحلة الإعدادية ككل وكان أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن هذا الكتاب سيكون جزء من الهوية وهدفه المعرفة والاستمتاع وليس من المنهج.

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة أهدى الوزارة مليوني نسخة من كتاب "ألف اختراع واختراع" لتوزيعه علي طلاب المرحلة الإعدادية.

 وقال الوزير إن سعر النسخة الواحدة من الكتاب تبلغ حوالي 35 دولارا .

وفِي ذلك السياق قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه سوف يذهب إلى الإمارات اليوم الجمعة، مؤكدا أنه سوف يتم التناقش مع مسؤولين دولة الإمارات حول التعاون وآليات التنفيذ الخاصة بكتاب "ألف اختراع واختراع".

وأشار رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إلي أن هذا الكتاب سوف يتم توزيعه علي الطلاب في العام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق