أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 24-11-2017

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:37 م
أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 24-11-2017
إسراء الشرباصى

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة استقرارا على أسعار الأمس، حيث سجل عيار 21 عند مبلغ ٦٣٣.5 جنيه للجرام الواحد فى سوق الصاغة، كما سجل عيار 18 بقيمة ٥٤٣ جنيها وهو العيار الأكثر تداولا فى الأسواق، وجاء عيار 24 بقيمة ٧٢٤ جنيها للجرام.

وكانت تراجعت أسعار الذهب أمس الخميس مع إقبال المستثمرين على جنى الأرباح بعد صعود المعدن نحو واحد بالمئة فى الجلسة السابقة بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة ومخاوف بين بعض صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزى الأمريكي) من انخفاض التضخم.

وأظهر محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطى الاتحادى والذى نشر أمس الأربعاء أن الكثير من صناع السياسات فى البنك يتوقعون أنه ينبغى رفع أسعار الفائدة فى "الأجل القريب"، لكن بعض صناع السياسات عبروا عن قلقهم من آفاق التضخم وأكدوا أنهم سينظرون فى البيانات الاقتصادية القادمة قبل تحديد توقيت الزيادات الجديدة فى أسعار الفائدة.

وأكد إيهاب واصف عضو شعبة الذهب والمصوغات فى غرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب فى مصر ، يرتبط سعر الذهب بثلاثة عوامل رئيسية تؤدى إلى تحريك سعره أولها هو تحرك " الأوقية" ارتفاعا أو انخفاضا، ثم أسعار الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، وأخر هذه العوامل وأقلها تأثيرا وهو عامل العرض والطلب على الذهب فى مصر.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الجمعة 24-11-2017 كالتالى

عيار ١٨ : 543 جنيه

عيار ٢١ : 633.5 جنيه

عيار ٢٤ : 724 جنيه

الجنيه : ٥٠٦٨ جنيه

السعر العالمي : ١٢٩٢ دولار

 

وتستمر "صوت الأمة" في تقديم الخدمات و المتابعة اللحظية لأسعار الذهب فى مصر لاضطلاع المواطنين على تحديث الأسعار لحظة بلحظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة