قيادات ماسبيرو تنعى شهداء مسجد الروضة في العريش

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:41 م
قيادات ماسبيرو تنعى شهداء مسجد الروضة في العريش
ماسبيرو
محمود جلال

نعى عدد من قيادات ماسبيرو، شهداء أهالي العريش، اليوم أثناء أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة بالعريش.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن حادث اليوم بالعريش،  يعتبر غدر وخسه، فأي دين يتحدثون باسمه،  ويدافعون عنه، "اللهم انتقم منهم بحق هذا اليوم".

لمياء محمود
لمياء محمود

وأضافت، أنه سوف يتم إعلان الحداد في الإذاعات المصرية وغيرها، والبرامج التليفزيونية المصرية بقرار من الدولة.

كما قال المخرج خالد سالم، إن الموضوع ليس ضد مصر وأهل مصر واستقرار ورخاء مصر وشعبها، وهذا ليس إرهاب ديني، إنما هو إرهاب فكري وعقلي ولابد من دعم القوى الناعمة المصرية للمكافحة الفكرية والنفسية بجانب اليد القوية لجيش مصر .

خالد سالم
خالد سالم

وقال عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة السينمائيين، إن ما حدث فاجعة كبرى وهي الهجوم على مسجد وبداخله جموع المصلين.

عبد الحكيم التونسي
عبد الحكيم التونسي

 

وأضاف، أن الخونة الأعداء يحاولون بشتى الطرق إرهاب مصر وبث الرعب، ولكننا سنظل أقوياء صامدين نقاوم الإرهاب القادم من عدة جبهات وبإذن الله سننتصر سننتصر اللهم احفظ مصر.

كما قال الإعلامي ايمن إبراهيم : " الإرهابيون أرادوا استهداف مدنيين في وقت الصلاة بإعطاء تأثير كبير وبث الرعب والإرهاب ومن أجل التسميع الإعلامي.

ايمن إبراهيم
ايمن إبراهيم

 

وتابع أن هذا يدل على بداية إثمار الضربات والحملات الأمنية بكل أنواعها، لاستهدافهم مناطقة معروفة بمسلامتها وهدوئها، وثقافة أهلها، ويدل أيضا على بداية السقوط للإرهابيين، والحمد لله  جاء الرد سريعا من رجال مصر.

وكان شهود عيان بشمال سيناء أفادوا بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

وأدان ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم، بشمال سيناء وذلك بعد قيام عدد من الإرهابيين باقتحام مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق