البابا فرنسيس ينتقد سياسيين يثيرون الخوف من المهاجرين: ينثرون بذور العنف

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 06:59 م
البابا فرنسيس ينتقد سياسيين يثيرون الخوف من المهاجرين: ينثرون بذور العنف
البابا فرنسيس

وجه البابا فرنسيس اليوم الجمعة، انتقادات حادة للسياسيين الذين يثيرون الخوف من المهاجرين وقال إنهم ينثرون بذور العنف والعنصرية وحثهم على "ممارسة فضيلة التعقل" ومساعدتهم على الاندماج فى المجتمع.
 
جاءت تصريحات البابا، الذى جعل من الدفاع عن المهاجرين واللاجئين حجر زاوية فى ولايته، فى رسالة أعدها ليوم السلام العالمى للكنيسة الكاثوليكية والذى يتم الاحتفال به فى الأول من يناير من كل عام.
 
وعادة ما تُبعث تلك الرسالة، التى تحمل لعام 2018 عنوان "المهاجرون واللاجئون: رجال ونساء يبحثون عن السلام"، إلى رؤساء الدول والحكومات والمؤسسات الدولية.
 
وتأتى الرسالة فى وقت أصبح فيه ملف المهاجرين قضية سياسية أساسية فى دول عدة منها الولايات المتحدة وإيطاليا واستراليا وألمانيا.
 
وكتب البابا فرنسيس فى الرسالة "الكثير من الدول التى يقصدها المهاجرون شهدت زيادة فى التصريحات التى تستنكر المخاطر التى يشكلونها على الأمن القومى أو ارتفاع تكلفة الترحيب بوافدين جدد، وفعل ذلك يهين الكرامة الإنسانية لكل أبناء وبنات الرب".
 
وأضاف "من يؤججون الخوف من المهاجرين، لما قد تكون أسبابا سياسية، بدلا من بناء السلام يزرعون العنف والتفرقة العنصرية ورهاب الأجانب وهى كلها أمور مقلقة جدا لمن يهتم بسلامة كل إنسان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق