"التضامن": نواصل جهود الإغاثة لأسر المصابين في حادث مسجد الروضة الإرهابي

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:36 ص
"التضامن": نواصل جهود الإغاثة لأسر المصابين في حادث مسجد الروضة الإرهابي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم توفير 45 سريرا لإقامة أسر المصابين في الحادث الإرهابي الذي وقع في مسجد الروضة بشمال سيناء، بمركز تدريب التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، بالإضافة إلى 150 سريرا بالشباب والرياضة، ويتولى الهلال الإعاشة منذ أمس، حيث تم توزيع 300 وجبة بالإسماعيلية على الأهالي المرافقين للمصابين بمستشفى الجامعة والمستشفى العام وقد بذلت فرق الهلال الأحمر المركزي وبالإسماعيلية جهدا كبيرا وخاصة فرق الدعم النفسي.

وفي ضوء توجيه وزيرة التضامن الاجتماعي بعد التنسيق مع محافظ شمال سيناء، فإن هناك قافلة مساعدات تتوجه إلى قرية الروضة المنكوبة خلال الساعات المقبلة وتشمل ألف بطانية وألف كرتونة غذائية بالتعاون مع الجمعيات مثل الاورمان ورسالة نور على نور والهلال الأحمر المركزي .

في سياق متصل، تتواجد لجنة إغاثة التضامن بمعهد ناصر منذ الأمس حيث تم نفل عدد 17 حالة مساء من مصابي حادث مسجد الروضة ببئر العبد بالعريش وعى الفور تم انتقال لجنة الإغاثة برئاسة أحمد عبد الرحمن مدير عام إدارة الساحل الاجتماعية للتضامن وقد توفيت حالة على إثر إصابتها وبمجرد وصولها.

والجدير بالذكر أن من بين المصابين الطفل آدم 5 سنوات المصاب بطلق ناري أثناء تواجده مع والده في صلاة الجمعة حيث استشهد والده بجانبه على إثر الحادث. وتقدم لجنة التضامن للمصابين وأسرهم كافة الاحتياجات اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق