وزير الخارجية العراقى يطالب رومانيا المساهمة فى إعادة إعمار العراق

السبت، 25 نوفمبر 2017 11:41 ص
وزير الخارجية العراقى يطالب رومانيا المساهمة فى إعادة إعمار العراق
وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
وليد نصر

كشف وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى اليوم السبت، عن تطلع بغداد لمساهمة رومانيا فى عملية إعادة إعمار وبناء العراق بعد أن تعرضت البنى التحتية للدمار بسبب تنظيم داعش الإرهابى .
 
نقلت  قناة ( السومرية ) الإخبارية، فى بيان ، عن  مكتب الجعفرى، "التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفرى برئيس مجلس الشيوخ الرومانى كالين بوبيسكوتا ريتشيانو فى العاصمة بوخارست، وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبدى الطرفان رغبتهما فى تعميق، وتوسيع العلاقات فى مختلف المجالات".
 
وأضاف البيان، أن الجعفرى أكد على أن البلدين أمامهما فرص كبيرة للتعاون، وتبادل المصالح المشتركة، مشيراً إلى إمكانية أن تضطلع رومانيا بدور فى عملية إعمار وبناء العراق بعد أن تعرضت البنى التحتية للدمار فى العراق .
 
وأشار الجعفرى إلى أن العراق استطاع مواجهة داعش التى جاء عناصرها من أكثر من 124 دولة، وحقق انتصارات كبيرة، وما كان ذلك ليتحقق لولا تماسك القوات المسلحة بصنوفها كافة من الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، وأبناء العشائر، والبيشمركة .
 
ولفت الجعفرى إلى أن العراق من الناحية السياسية استطاع الخروج من عزلته، والحصول على عضوية 16 منظمة دولية بفضل سياسته الخارجية ومده للجسور مع دول العالم"، داعياً ريتشيانو إلى زيارة بغداد فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين .
 
من جانبه، اعتبر ريتشيانو أن النصر الذى حققته القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية خطوة مهمة فى طريق استقرار المنطقة، معرباً عن رغبة بلاده فى أن يدعم العراق مرشح رومانيا لشغل المقعد غير الدائم فى مجلس الأمن .
 
وأكد ريتشيانو، موقف رومانيا الثابت إزاء وحدة العراق، وسلامة أراضيه، مبدياً استعداد بلاده لمعالجة الجرحى العراقيِّين، واستقبال الطلبة للدراسة فى جامعات رومانيا .
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م