العالم يبكي شهداء حادث "الروضة الإرهابي".. الحزن يخيم على مشاهير تويتر

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:16 م
العالم يبكي شهداء حادث "الروضة الإرهابي".. الحزن يخيم على مشاهير تويتر
صلاة الجنازة علي الشهداء
ريهام عبد الله

لم يفق الشعب المصري، والمجتمع بـأطيافه كافة، من صدمة الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة، خلال صلاة الجمعة، بجامع "آل جرير" بالروضة بمركز بئر العبد، في العريش، وأسفر عن استشهاد 305 شخص، وإصابة 128 وفقًا لآخر إحصائية أعلنها النائب العام.

الحادث الإرهابي الدموي، الذي استهدف مسجدًا، يعتبر مقصد للصوفيين في سيناء، تسبب في صدمة كبيرة وردود أفعال كثيرة تتردد أصدائها داخليًا وخارجيًا، ووصفته وسائل وصحف أجنبية بالعمل البربري والأعنف والأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث.

ردود الأفعال الرافضة للعمل الوحشي، مازالت مستمرة لرفض العمل البربري الأكثر دموية، والأعنف على الإطلاق والأكثر إيقاعًا للضحايا من المدنين والعزل والأطفال منهم.

الفنان العالمي ميشا كولينز، أعرب عن تضامنه مع المصابين، وأسر الشهداء في العمل الإرهابي، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر" :" أنت في قلبي، مصر".

ميشا كولينز
 

فيما علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على خبر إعلان النائب العام ارتفاع الشهداء إلى 305 شخصًا، وغرد عبر تويتر " يا ألهى ... معقول ده ؟ أرجوك يا رب متأخرش القصاص".

ساويرس

فيما غردت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب ،" قلوبنا حزينة فلا نريد أن نسمع سوي كلمات العزاء والترحم علي الشهداء أما تعليقات الإخوان والمتعاطفين معهم فنحن نرفضها فلا نريد أن نسمع صوتكم وكذبكم".

حسونة
 

ومن جانبه قال المحامي خالد أبو بكر :" ٣٠٥ ضحايا في دقائق ، مصر والمصريون يقفون بمفردهم لمواجهة أموال وأسلحة دول يعرفها الجميع ،حرب كتبت علينا وإنا بإذن الله لمنتصرون".

أبو بكر
 

وبدورها نعت الفنانة اللبنانية إليسا، الوفيات في الحادث الإرهابي الغادر، وغردت باللغة الإنجليزية عبر حسابها :" لقد عاشت مصر أشد الهجمات فتكا في تاريخها، ونحن جميعا شهدنا جنون الإرهاب، الله يحفظ دولنا العربية من هؤلاء الإرهابيين".

اليسا
 

و قال الفنان أحمد فهمي، عبر حسابه الرسمي عبر تويتر :" اللهم احفظ مصر وشعبها .. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر ".

فهمي
 

فيما غرد ضاحي خلفان تميم، رئيس شرطة دبي، عبر حسابه الرسمي، متهمًا نظام الحمدين بقطر في الضلوع بالحادث الإرهابي المروع فقال :" الجماعة التي قتلت المصلين في مسجد الروضة بالعريش هي داعش الحمدين ".

خلفان
 

ومن جانبها غردت الفنانة الكبيرة شريهان قائلة :" صلوا من أجل مصر وأبناء مصر الشرفاء .. فإنها القاهرة وستظل بأبنائها ورجالها دائما وأبداً قاهرة .. حسبنا الله ونعم الوكيل".

شيريهان
 

وبدوره غرد الفنان سامو زين :" لا حول ولا قوة إلا بالله كل العزاء لشعب مصر العظيم .. لا للإرهاب"

سامو
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق