وزارة التربية والتعليم: مدرسة "الجاموسة في الطابور" ليس لها سور

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:36 م
وزارة التربية والتعليم: مدرسة "الجاموسة في الطابور" ليس لها سور
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

قالت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى، إنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم الإبتدائي بوزارة التربية والتعليم لمتابعة مدرسة الشهيد رضا عبد الوهاب بقرية ميت عفيف التابعة لإدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية، والتي اشتهرت خلال الأيام السابقة بأن المواشي تسير في الفناء في أثناء طابور الصباح.
 
وأوضحت الوزارة أن تقارير المتابعة أكدت أن المدرسة تتكون من عدد (11) فصلًا ابتدائى وفصلان لرياض الأطفال، وليس لها سور، ويتم عمل الطابور الصباحى بأرض فضاء أمام المدرسة، مما أدى إلى مرور الماشية والحيوانات والسيارات داخل أرض المدرسة مما يعرض التلاميذ لخطورة بالغة.
 
وأضافت قاسم أن مدير المدرسة أفاد بأنه خاطب جميع الجهات المعنية لبناء سور للمدرسة، ولم يتم بناؤه لوجود خلافات على قطعة الأرض، مشيرة إلى أن اللجنة أوصت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأبناء والمدرسة، لعدم تعرضهم للخطر، والسيطرة عليهم في أثناء الفسحة بتفعيل الإشراف الجيد.
 
من جهة أخرى أكدت قاسم أنه من خلال متابعة اللجنة للمدرسة لوحظ تحسن مستوى التلاميذ في القراءة والكتابة، ووجود نسبة ضعيفة جدا من ضعاف القراءة والكتابة، وذلك بناءً على تكليفات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة مدرسة الشهيد رضا عبد الوهاب بقرية ميت عفيف التابعة لإدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية.
 
وقالت الوزارة أن تقارير المتابعة أكدت أن المدرسة تتكون من عدد (11) فصلًا ابتدائى وفصلان لرياض الأطفال، وليس لها سور، ويتم عمل الطابور الصباحى بأرض فضاء أمام المدرسة، مما أدى إلى مرور الماشية والحيوانات والسيارات داخل أرض المدرسة مما يعرض التلاميذ لخطورة بالغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة