"دعارة ومخدرات ونصب وإرهاب".. قائمة اللاعبين الذين نقلتهم الفضائح والمحاكم من المستطيل الأخضر إلي غياهب السجون

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:00 ص
"دعارة ومخدرات ونصب وإرهاب".. قائمة اللاعبين الذين نقلتهم الفضائح والمحاكم من المستطيل الأخضر إلي غياهب السجون
احمد حمودى
محمد طارق

أصبح من المعتاد خلال الفترة الأخيرة، أنه بمجرد سطوع نجومية واسم لاعب كرة قدم، نجده يسقط في فخ القضايا والمحاكم والاتهامات التي لا نهاية لها، ويصبح اللاعب صيدا ثمينا لوسائل الاعلام ، وكثيرا ما امتلأ الوسط الرياضى المصري بهذه الوقائع والاحداث المؤسفة التي لاتليق بلاعب كرة قدم له جماهيريته، ومنهم من قادتهم المحاكم إلي فقدان مكانتهم علي الساحة الكروية .

"صوت الأمة" ترصد قائمة اللاعيبن الذي غرقوا في دوامة المحاكم، والفضائح خلال الفترة الأخيرة :

"آخرهم ..أحمد حمودي"

قضت محكمة بندر دمياط برئاسة المستشارعمرو بدران بأمانة سرعادل العزبى،  بمعاقبة أحمد حمودي لاعب النادي الأهلي، بالحبس 3 سنوات، وكفالة 2000 جنيه، بسبب إصداره إيصال أمانة لأحد وكلاء اللاعبين.

كان هشام العقاد المحامي بدمياط، أقام الدعوى رقم 7607 لسنة 2017 جنح قسم أول دمياط، ضد اللاعب، بسبب وجود إيصال أمانة على اللاعب، لأحد وكلاء اللاعبين بقيمة 500 ألف جنيه، فقضت المحكمة بحكمها السابق.

"أبوتريكة"

ابو-تريكة
 
في مايو 2015، قررت لجنة حصروإدارة أموال جماعة الإخوان، التحفظ على 8 شركات سياحية، بينها "أصحاب تورز" المملوكة للكابتن محمد أبوتريكةوفي 21 يونيو الماضي، قضت محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرارالتحفظ على أموال أبوتريكة، في شركته "أصحاب تورز"، بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرارلجنة التحفظ على أموال الإخوان.

أحمد السيد

احمد السيد
 
كما تعرض اللاعب أحمد السيد عام 2008 لإتهامه برشوة موظف لتخليص أرض لصالح زوجته وحماته،  وكان هناك أحكام بحبس اللاعب، إلا أنه لم تتوفر معلومات مؤكدة عما وصلت إليه القضية ولم يتم حبس اللاعب.

أحمد بلال

احمد بلال
 
كانت هناك شركة بين أحمدبلال ، وأحمد السيد لاعب مصر للمقاصة السابق، والإتحاد الحالي، وكانت تعمل في الإستيراد والتصدير، واتهمه أحمد السيد  بالنصب وتزويرتوقيعه على شيكات بدون رصيد، وعقود مما جعل المحكمة تحكم عليه بالسجن 10 سنوات ، وبعد فترة من المحاكم والاستئناف والطعون تم تبرئة بلال من التهمة التى نسبها إليه أحمد السيد.

محمد زيدان

محمد زيدان
 
حررمحمد زيدان 3 شيكات بدون رصيد ، لأحد شركات العقارات ، وهوما جعلها تقاضيه وتأخذ ضده حكما بالحبس 6 سنوات وطعن زيدان على الحكم، ولا تزال القضية مستمرة في المحكمة.

عماد متعب

عماد متعب
 
سيظل عماد متعب مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، علامة فارقة فى تاريخ الكرة المصرية،لأنه علي الرغم من الإنجازات التي حققها في مسيرته الكروية، دخل اللاعب فى طريق المعارك والقضايا مع ضباط الشرطة ، وصدرضده أحكام بالحبس ، كانت بدايتها عام 2005 عندما تشاجرمع ضابطى فى كمين شرطة بالإباجية طريق الاتوستراد وكان بصحبته المطرب محمد عطية  وحرر الضابط محضرا حمل رقم 17869 وتم تحويلهم الى النيابة  وتم الافراج عنه بكفاله قدرها 500جنية ثم بعدها تدخل محمود الخطيب وتم الصلح بين متعب والضابط وانتهت الدعوى .

عمروسماكة

عمرو سماكة
ضجة كبيرة صاحبت اللاعب عمروسماكة ،عند انتقاله من الترسانة إلي لأهلي، وكان متوقعا له مستقبلا باهرا، إلا أن المنشطات أوالمخدرات التي أثبتتها تحاليل الكاف للاعب، أوقفته 6 أشهروأبعدته عن الفريق لينتقل إلى بتروجيت، وأثناء سفره في إحدي المرات كان مع ثلاثة من زملائه، بالفريق وقام بدهس مواطن وأحدث له العديد من الإصابات البالغة ، حتى تم الحكم عليه بسنتين سجن وتعويض 5001 جنيه، وانتهت حياة سماكة الكروية في مصروذلك عام 2010.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق