متحالفون ضد الإرهاب.. هاشتاج يدعو التحالف الإسلامي لمحاسبة الدول الداعمة للتطرف

الأحد، 26 نوفمبر 2017 04:30 م
متحالفون ضد الإرهاب.. هاشتاج يدعو التحالف الإسلامي لمحاسبة الدول الداعمة للتطرف
التحالف العسكرى
محمود علي

تصدر هاشتاج متحالفون ضد الإرهاب  موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائمة الاكثر انتشارًا في الوطن العربي، لاسيما بعدما تفاعل الكثير من المغردين من خلاله، بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المقام في الرياض.

وطالب المغردون في الهاشتاج الاجتماع بضرورة أن يثمر الاجتماع عن إجراءات وقرارات حاسمة ضد الدول الداعمة للجماعات المتطرفة والمساهمة في حماية أمن المواطن العربي والقضاء على الإرهاب الغاشم، بعد ايام قليلة من الهجوم الإرهابي الذي ضرب مسجد الروضة ببئر العبد بمدينة العريش، والذي اسفر عن استشهاد 305 وإصابة 137 شخصًا.

 

متحالفون ضد الإرهاب

ومؤتمر"التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" الذي تنظمه الرياض انطلق أعماله اليوم الاحد، برئاسة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الذي أكد أن نشاطات التجمع الجديد ستتركز على التنسيق الاستخباراتي والمالي والعسكري والسياسي، مؤكدًا أن "الارهاب في السنوات الماضية كان يعمل في جميع دولنا، وأغلب هذه المنظمات تعمل في عدة دول من دون أن يكون هناك تنسيق قوي وجيد ومميز بين الدول الاسلامية".

 

متحالفون ضد الإرهاب 2

وفي إحدى التغريدات تحت هاشتاج "متحالفون ضد الإرهاب" أكد مغرد: "أن الإرهاب محرم بإجماع المسلمين بشتى صوره، بل لعله لم توجد قضية معاصرة يكون عليها من الإجماع مثل الإجماع على حرمة أعمال الإرهاب ولذلك نحن متحالفون ضد الإرهاب".

مدون آخر قال تحت نفس الهاشتاج إن "الإرهاب قتل الكثير من الأبرياء يجب أن نقف جميعا لمحاربته، فيما حمل آخر كل ما يحدث في المنطقة من إرهاب لقطر بسبب استمرار دعمها للجماعات المتشددة.

 

متحالفون ضد الإرهاب 4

وقال أحد المغردين : "قولاً واحداً  لم ولن ينتهي الإرهاب  بقصف سيارات وقتل إرهابين بل ينتهي باعدام أمراء الارهاب (قيادات الاخوان) بالسجون المصرية ، وإعدام من يحرض علي الارهاب قولا أو فعلا وضرب الدول الممولة للارهاب (قطر).

 

متحالفون ضد الإرهاب 5

ووجه آخرون تحت هاشتاج "متحالفون_ضد_الارهاب"اتهامات لإيران بدعم الإرهاب مؤكدين إنها هي الحاضنة الأولى للإرهاب ويجب الاصطفاف خلف القيادات العربية الرشيدة لمواجهتها وبتر كل أيديها الشوهاء في المنطقة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة