عضو بـ"شعبة السكر": تدوين الأسعار على المنتجات الغذائية يضبط منظومة التداول بالسوق

الأحد، 26 نوفمبر 2017 02:00 م
عضو بـ"شعبة السكر": تدوين الأسعار على المنتجات الغذائية يضبط منظومة التداول بالسوق
سكر - أرشيفية

قال حسن الفندى عضو شعبة السكر باتحاد الصناعات إن قرار وزير التموين بتدوين السعر للمستهلك على المنتجات الغذائية، والذى سيطبق أول يناير يهدف إلى ضبط منظومة تداول السلع فى السوق الحلى، منوها بأنه يصب في صالح المستهلك، خاصة وأنه يقضى على تعدد التسعير فى السوق.

وأكد عضو شعبة السكر فى تصريحات  صحفية علي  أهمية تفعيل القرار وتطبيقه على السلع الاستراتيجية، مثل السكر والأرز، مقترحا ألا يطبق على باقى المنتجات وإخضاعها لآليات العرض والطلب مما يساهم في تحقيق التوازن السعرى المطلوب.

وأوضح أنه جارى التنسيق مع اتحاد الصناعات والغرفة التجارية ووزارة التموين لتطبيق قرار وزير التموين الخاص بتدوين السعر للمستهلك على المنتجات الغذائية من أول شهر يناير المقبل.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد أصدرالقرار الوزاري رقم 217 لسنة 2017 الصادر في 31 يوليو الماضي بإلزام كافة الجهات من الشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والموردة والمعبأة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل العبوات بخط واضح باللغة العربية لا يقبل الإزالة أو المحو، بإلاضافة إلى كل البيانات الأخرى الواردة بالقرارات الوزارية، ومنها القرار 107 لسنة 1994.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق