تفاصيل لقاء علي عبد العال مع وفد البرلمان البريطاني (صور)

الأحد، 26 نوفمبر 2017 06:48 م
تفاصيل لقاء علي عبد العال مع وفد البرلمان البريطاني (صور)
البرلمان البريطانى

استقبل الدكتورعلي عبدالعال ـ رئيس مجلس النواب المصري ، اليوم الأحد، وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني الذي يزور القاهرة حالياً ، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائبة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية، وعدد من أعضاء الجمعية من الجانب المصري.

 

وبحسب بيان صادر عن المجلس، أعرب الدكتور على عبد العال عن الاهتمام بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، كما أكد على أهمية الاستمرار فى التعاون الثنائى فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وتمويله، مضيفاً أن الحادث الإرهابي الجبان الذي شهدته شمال سيناء مؤخراً يؤكد على أن الاسلام لا صلة له بالإرهاب، كما يؤكد على حتمية التعاون والتكاتف الدولي في مواجهة هذه الظاهرة التي تحولت إلى جريمة عالمية عابرة للحدود.

 

كما أكد  رئيس البرلمان، على التنامي الملحوظ في العلاقات الاقتصادية، لاسيما وأن بريطانيا تعد الدولة الأولى فى حجم الاستثمار الأجنبى فى مصر، مع التأكيد على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات، لاسيما فى منطقة إقليم قناة السويس، في ظل الخبرة المعروفة للجانب البريطانى فى مجال النقل البحرى.

 

وطالب عبد العال، بضرورة رفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، لاسيما في ضوء الإجراءات الأمنية المكثفة التي تم اتخاذها، ليس فقط في مطار شرم الشيخ ولكن في جميع المطارات المصرية.

 

من جانبه، أشاد رئيس وفد أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني بخطة الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها مصر، والتي سيكون لها مردود إيجابي على الأوضاع الاقتصادية المصرية وعلى العلاقات مع بريطانيا، خاصة من ناحية الاستثمارات.

1
 
2
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق