بالأرقام .. كيف تتأهل مصر لدور الـ16 فى مونديال روسيا 2018 (فيديو)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:00 ص
بالأرقام .. كيف تتأهل مصر لدور الـ16 فى مونديال روسيا 2018 (فيديو)
منتخب مصر
محمود أبوقمر

تتجه الأنظار المصرية إلى روسيا منتظرة إقامة قرعة كأس العالم 2018 والذي سيشهد تواجد منتخب مصر بعد غياب منذ عام 1990 عندما لُعب في إيطاليا.

المنتخب المصري تأهل إلى كأس العالم كثاني المنتخبات الأفريقية ليلحق بنيجيريا، وليصبح الفريق رقم 15 الذي يمسك بتأشيرة دخوله إلى الأراضي الروسية.

ويبدو أن المنتخب المصري سيكون في تصنيف متقدم نوعاً ما في قرعة البطولة، والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتماد تصنيفه الرسمي ليكون منظماً لها.

وقرر الفيفا إعتماد التصنيف الذي سيصدر في شهر أكتوبر الجاري ليكون هو المنظم لتصنيفات المنتخبات قبل إجراء القرعة التي تقام ديسمبر القادم لتحديد مجموعات المونديال الثمانية.

وضمن المنتخب الروسي التواجد في التصنيف الأول للقرعة بصفته مستضيف البطولة، ليصاحبه سبعة منتخبات أخرى هي الأعلي في التصنيف الذي سيصدر بعد أيام قليلة.

البرازيل، ألمانيا، بلجيكا، بولندا بالإضافة إلى روسيا، هم خمس منتخبات ضمنوا بالفعل التواجد في التصنيف الأول، منتظرين بقية المنتخبات التي ستتأهل خلال الأيام القادمة ليكتمل هذا التصنيف بثمانية منتخبات.

تراجع مصر خلف تونس قد يجعلها تدخل ضمن منتخبات التصنيف الرابع في قرعة كأس العالم، إلا أن الباب مفتوحاً أمام تواجد الفراعنة في التصنيف الثالث.

ونعرض لكم بعض المنتخبات التى تأهلت الى كأس العالم وعلى حساب من تأهلت .

استطاعت استراليا أن تتأهل إلى كأس العالم عن طريق منتخب سوريا فى مباراة دراماتيكية

 

استطاع ايضاً منتخب مصر أن ياتأهل الى كأس العالم عن طريق منتخب الكونغو فى مباراة مثيرة وقوية بينهم .

كما استطاع منتخب المغرب أن يصعد الى كأس العالم على حساب منتخب ساحل العاج فى مواجهة قوية .

وصعد أيضا منتخب السعودية على حساب منتخب االيابان فى المبارة التى جمعت الفريقين فى تصفيات كأس العالم 2018

وتأهل منتخب تونس أيضا الى كأس العالم على حساب منتخب ليبيا والذى انتهى بالتعادل السلبي .

وهناك بعض السناريوهات التى تتوقعها الجماهير المصرية فى وقوع مصر مع المجموعه الأولى مثلاً وتتكون من ( روسيا ، أسبانيا ، مصر ، المغرب ) وهنا قد تكون فرصة تأهل مصر الى دور الـ16 صعبة نسبياً نظراً لوجود المنتخب الروسي والأسباني والمغرب لأن هذه المنتخبات تتميز بالقوة والمهاره .

التصنيف المتوقع للمجموعة الثانية ( ألمانيا ، وانجلتر ، مصر ، نيجيريا ) وتكون فرصة تأهل مصر لدور الـ16 صعب أيضا نظراً لقوة الماكينات الألمانية وقوة المنتخب الانجليزي الملقب بأسود الثلاث ومنتخب .

المجموعة الثالثة المتوقعة (البرازيل ، اوروجواى ، مصر ، السعودية ) وبناء بقط على وجود نجوم السامبا فى هذه المجوعه ستجعل الأمور صعبة على منتخب الفراعنة .

المجموعة الرابعة المتوقعة ايضاً ( الأرجنتين ، كرواتيا ، مصر ، اليابان ) الأرجنتين كون وجوده فى مجموعة واحده مع منتخب يشكل خطر كبير فى صعود المنتخب المصرى لكن من الممكن أن نرى مباراة حماسية قوية وذات طابع ندي قوى .

المجموعة الخامسة المتوقعة ( فرنسا ، كولومبيا ، مصر ، استراليا ) وهذه المجموعة قد يكون تأهل منتخب مصر الى دور الـ16 ممكن إذا أدى لاعبو المنتخب الوطنى بشكل جيد .

المجموعة السادسة  (بلجيكا ، المكسيك ، مصر ، كوريا الجانوبية  ) وقد يكون فرصة مصر فى الصعود إلى دور الـ16 صعب نسبياً وذلك لوجود منتخب بلجيكا والمكسيك والذى يحقيقون إنجازاً كبير .

المجموعة السابعة المتوقعة (بولندا ، بيرو ، مصر ، بنما ) وهذه المجموعة تعد الأسهل من بين كل المجموعات الاخرى التى قد تنطق بتأهل منتخب مصر الى دور الـ16 .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق