محافظ الإسكندرية : الهدف من حملات إزالة العقارات المخالفة والتحفظ على معدات البناء هو ردع المخالفين

الأحد، 26 نوفمبر 2017 09:15 م
محافظ الإسكندرية : الهدف من حملات إزالة العقارات المخالفة والتحفظ على معدات البناء هو ردع المخالفين
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

اجتمع الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية اليوم بأعضاء وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمناقشة ما تم تنفيذه من قرارات إزالة الأعمال المخالفة في الفترة  من ٢٢ اكتوبر ٢٠١٧ و حتى شهر نوفمبر الجاري بجميع احياء المحافظة، واستعراض إجمالي ما تم التحفظ عليه من معدات و مواد البناء خلال حملات إزالة العقارات المخالفة.
 
 
واستهل المحافظ الاجتماع بنعي شهداء الوطن الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي الغاشم على مسجد الروضة بسيناء، موجها تحية اعزاز و تقدير للجيش و الشرطة المصرية على تضحياتهم و جهدهم الذي يبذلوه لمجابهة الإرهاب .
 
 
 و قد أشاد المحافظ بمجهود وحدة التدخل السريع خلال الفترة الماضية للقضاء على ظاهرة البناء المخالف، وذلك تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بشأن التصدي لهذه الظاهرة التي تهدد شبكات البنية التحتية وتؤثر بالسلب علي  المرافق العامة وأمن وسلامة المواطنين.
 
 
وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم اثناء حملات وحدة التدخل السريع على المباني المخالفة فقد تم التحفظ على ٣ خلاطة لبناني، و١خلاطة نحلة ، و ٥ اوناش كاملة بالويل والماتور، و١١ براويطة ونش وفيما يقرب من ٧ طن حديد تسليح ،و ٢٤٠ شيكارة اسمنت ، و  ٩٠ شيكارة جبس ، ١٣٥ شيكارة مواد بدهان الواجهات ،و ١٢٠ قطعة رخام بمقاسات مختلفة، و ٣٩٣ كرتونة سيراميك
 
وعلى الصعيد ذاته،  أكد المحافظ على ضرورة استمرار حملات إزالة العقارات المخالفة و التصدي بكل قوة و حزم للمخالفين مشيرا أن الهدف الأساسي من وراء حملات الإزالة والتحفظ على معدات و مواد البناء المخالف هو ردع المخالفين. 
 
 
و الجدير بالذكر؛ أن المحافظ أصدر قرارا رقم 2005 لسنة 2017  بإنشاء  " وحدة التدخل السريع " لتنفيذ إزالة المخالفات الفورية للمباني في المهد، تحت إشراف المحافظ وبعضوية جميع الجهات المعنية، موضحا أن مهام الوحدة هي رصد وتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات.
 
 
حضر الاجتماع اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة، و اللواء يسري خضر معاون المحافظ لشئون الإزالة ، و اللواء محمود حسن نائب مدير الأمن لقطاع شرق الإسكندرية، والعميد عاصم عبد السلام مشرف عام خدمات المدينة و اعضاء وحدة التدخل السريع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة