اختيار السفير محمود كارم ممثلا للشرق الأوسط في الاجتماع الدولي لنزع السلاح النووي

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 01:36 ص
اختيار السفير محمود كارم ممثلا للشرق الأوسط في الاجتماع الدولي لنزع السلاح النووي
السفير محمود كارم

 

 

 اختارت حكومة اليابان السفير الدكتور محمود كارم مساعد وزير الخارجية الأسبق و الأستاذ بالجامعة البريطانية بمصر  ممثلا للشرق الأوسط وأفريقيا ودوّل عدم الانحياز والذي يشارك في اجتماع  لمجموعة الدولية المحدودة من كبار الشخصيات والخبراء الدوليين لإعداد دراسه معمقة وتوصيات ترفع للأمم المتحده ومؤتمر مراجعه منع الانتشار النووي .

 

وتفتتح الحكومة اليابانية ممثلة في وزير الخارجية تارو كونو  الاجتماع الأول عن سبل وإجراءات دفع أهداف وتحقيق مقاصد نزع السلاح النووي والترتيبات اللازم اتخاذها لدفع الدول النووية لتحقيق أهداف نزع السلاح النووي التام والشامل  في مدينة هيروشيما اليابانية علي مدى أربعه أيّام.

 

وفي أول تصريح له أكد السفير كارم؛ أن الاجتماع يتضمن مجموعه من التوصيات والاقتراحات خصوصا إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط.

وأكد كارم على ضرورة  إعداد مجموعة من ترتيبات رقابية فعالة بين الدول النووية للحد من التهديد باستخدام السلاح النووي وعكس سيادة الردع النوويه وإجراءات بناء الثقة ما بين الدول النووية وتقديم الضمانات الدولية اللازمة التي لم تحرز التقدم المنشود ثحقيقا لأهداف الماده السادسة من معاهده منع الانتشار علي مدى خمسين عاما في حين تنازلت الدول غير النووية طواعية عن الخيار النووي وانضمت للمعاهدة النووية كدول غير نووية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق