مروا من هنا.. أغرب هوايات الرحالة حول العالم

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 07:00 م
مروا من هنا.. أغرب هوايات الرحالة حول العالم
الرحالة حول العالم
إسراء سرحان

"ازهد في أرجاء الدنيا وسافر حيث شئت.. عش ما اقتصرت علاقتك به خلف الشاشات، أجعله واقعًا ملموسًا أمام عينك، استيقظ كل يوم في مكان مختلف، شاهد إبداعات الهندسة المعمارية في جميع أنحاء البلدان، فيمكنك أن تحظى بمتعة "السفر" وتجول العالم، ولكن كيف يمكنك أن تترك بصمتك بأنك مررت خلال تلك الأماكن".. العبارات السابقة ألهمت هواة السفر التجوال حول العالم فطافوا دولا كثيرة فما أبرز هؤلاء الرحالة؟

أعمال ماكسويل

وثق المصور الفوتوغرافي "ماكسويل تيلس" رحلاته الأوروبية من خلال إنشاء رسومات صغيرة لكل مدينة يسكنها، وبعد عامين من العيش في لندن، أصدر سلسلة جديدة من الرسوم التوضيحية المصغرة التي تصور أقدم حانات المدينة وغيرها من المعالم الشهيرة.

مبني أخر في لندن
 
مبنى  يعود إلي عام 1713
 
ماكسويل
مبنى "التاج" وافتتح عام 1833
 
وهج "ماكسويل تيلس" بالهندسة المعمارية المتنوعة المتواجدة في الحانات والمباني الأخرى في لندن، هو ما جعله ينفذ هذه الفكرة، والذي علق علي أخر سلسلة له قائلًا "في الواقع هناك أكثر من 50 حانة في لندن وحدها تدعى كوتش & هورسس، ولكنني أحب فن العمارة تودور، والذي وصفه بأنه "وهمي" يقع بين الفنادق الكبرى والمعارض الفيكتورية".
 
أحد مباني لندن
تم بناء تلك الحانة عام 1875م
 
ساعة بيج بن
- ساعة بيج بن، وتم افتتاحها عام 1859

وضح "تيلس" في كل وظيفة الحقيقة التاريخية حول المبنى، الذي يقدمه عبر الرسوم التوضيحية الصغيرة، والتي يصممها بقطع من الكارتون ويبلغ طولها ما يقرب 5 سم، وفي بعض الأحيان يصف علاقته بالحانة أو الهيكل البنائي.

ماكسويل في لندن
 
مباني لندن

- قطعة من العمارة الجورجية، وتوجد منذ عام 1789.

 
معالم لندن

- جسر البرج، تم افتتاحه ١٨٩٤.

مايك هال

مايك هال

طاف "مايك هال" العالم بدراجته في 14 يوماً فقط، محطمًا بذلك الرقم القياسي في السفر حول العالم باستخدام الدراجة، واستطاع بهذا الإنجاز أن يدخل موسوعة جينيس، ويطيح بـ"لوم مارك" الذي سبقه، حيث لف العالم في 195 يومًا عام 2008.  

 
مايك أثناء جولته

يبلغ "مايك هال"، البريطاني الجنسية، من العمر 31 عاماً، وبدأ رحلته بالدراجة من جنوب شرق لندن يوم 18 فبراير 2012، وقام بقطع مسافة 200 ميل في اليوم تقريباً، وفى أثناء سفره مر بدول عديدة منها: تركيا، الهند، أستراليا، نيوزلاندا، وعاد إلى الولايات المتحدة، وجاء ذلك وفق صحيفة "الجارديان" البريطانية.

صورة أخري لمايك أثناء جولته حول العالم

مارك بومونت

استطاع الدراج البريطاني "مارك بومونت"، تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة جينيس، بالطواف حول العالم، وذلك بعد قطعه لمسافة تزيد عن 29 ألف كيلومتر في أقل من 80 يوما.

مارك
 

وقاد مارك بومونت،  اسكتلندي الجنسية، الدراجة لمدة 18 ساعة يوميا وأحرق أكثر من تسعة آلاف سعر حراري في اليوم أثناء عبوره بولندا وروسيا ومنغوليا والصين واستراليا والولايات المتحدة.

الدراج البريطاني

وقال بومونت بعدما أتم رحلته تحت قوس النصر في العاصمة الفرنسية باريس إن الرحلة "تعني فعليا قيادة الدراجة وصولا إلى الأفق التالي، مضيفًا أنه لم يقطع أي مسافه تقريبا على قدمه طوال شهرين ونصف الشهر".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق