نواب سيناء في جلسة "الروضة": نتعاون مع القوات المسحلة وسنكون معها كتفا بكتف (صور)

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 01:10 م
نواب سيناء في جلسة "الروضة": نتعاون مع القوات المسحلة وسنكون معها كتفا بكتف (صور)
احد نواب سيناء

طالب نواب شمال سيناء بلقاء مع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، ليؤكدوا تعاون أبناء سيناء وجميع القبائل مع القوات المسلحة ليس فقط بالمعلومات ولكن ليكونوا كتفا بكتف مع القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.
 
وقال النائب جازى سعد، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين: "أوافق مبدئيا على مشروع القانون الخاصة بإنشاء الجهاز التنفيذيى المشرف على المحطات النووية لتوليد الكهرباء من حيث المبيدأ".
 
1-(15)
 
وتابع "سعد": بتكلم دلوقتى عن الحادثة التى وقعت عندنا فى سيناء أول مرة تحصل فى مصر والعالم الاسلامى كله، ونطالب من خلال مجلس النواب أن أبناء القبائل بسيناء مستعدون التعاون مع القوات المسلحة ليس بالمعلومات فقط، ولكن كتفا بكتف مع القوات المسحلة وهذا واجبهم الوطنى"، وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس قائلا: "شكرا على هذه الكلمات".
 
من جانبه، قدم إبراهيم أبو شعيرة، اعتذار للدكتور على عبد العال، ونواب المجلس، عن كلمته التى قال فيه إن سيناء تتحمل فاتورة الإرهاب نيابة عن الشعب المصرى، قائلا: "بعتذر عما بدر منى"، وعقب "عبد العال": "كلمة كبيرة يا ابراهيم، الحادث أوجع المصريين كلهم".
 

1-(6)
 
وتابع "أبو شعيرة": "عندى أكثر من 500 بنى ادم فى هذا الحادث بين شهيد ومصاب، ولله اتمنى أموت شهيد، والناس ماتت متطهرة وهى بتصلى، ولائهم للوطن وحبهم للجيش، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوعتذر لتالت عما منرة عن اللى عملناه، المنظر البشع اللى شافه الناس ونريد لقاء مع وزير الدفاع فى أسرع وقت لإعادة الترتيب مرة أخرى".
 
 وقال النائب رحمى عبد ربه بكير، وهو باكيا: بالنسبة للقانون مبدئيا موافق على القانون، وبالنسبة للحادث قال الله عز وجل "لا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون".
 
1-(8)
 
وتابع: "أتقدم بخالص العزاء لأسر الشهداء فى شمال سيناء وللشعب المصرى كله، والشهداء فى الجنة إن شاء الله، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وبالنسبة للحادث فرض على أهل سيناء أن تكون موقع من مواقع الحرب على الارهاب نظرا لموقعها الاستراتيجى، ونظرا لما عانى الاهالى الكثير بسبب نقل محكمة شالعريش إلى الإسماعيلية وكل يوم ينتقل أهالى سيناء إلى الإسماعيلية، وطلبنا كثيرا بعودة انعقاد المحكمة ف سيناء، فحاليا أهالى الشهداء اللى هيروحوا يعملوا إعلان وارثة لازم تعود المحكمة إلى سيناء، شمال سيناء فيها نصف مليون مواكطن ينتقلوا يوميا الى الاسماعيلية ".
 
واستطرد : "الشهداء كثر وتعاونوا مع القوت المسحلة ودمائهم اختلطت مع دماء المصرييم فى ارض سيناء".
 
وتناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأثنين مشروعات القوانين الثلاثة، اللازمة لتنفيذ مشروع المفاعلات النووية بالضعبة، والتي انتهت منها لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ممثلة في مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، مشروع قانون الحكومة بإنشاء الجهاز التنفيذى لإدارة مشروعات إنشاء المحطات النووية، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الانشطة النووية والاشعاعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة