رئيس جامعة القاهرة يفتتح مؤتمر التنمية الاقتصادية لقناة السويس (صور)

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:32 م
 رئيس جامعة القاهرة يفتتح مؤتمر التنمية الاقتصادية لقناة السويس (صور)
الدكتور محمد عثمان الخشت
مروة حسونة

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة اليوم الأثنين، مؤتمرًا حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الذي نظمته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
 
 
وأكد الخشت، خلال كلمته الافتتاحية، أن المؤتمر يصب بشكل مباشر في رؤية جامعة القاهرة إلى التحول لجامعة من الجيل الثالث، تستند بالأساس على توظيف العلم والتعليم والبحث العلمي والمعرفة في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة للدولة والنهوض بالإقتصاد، موضحًا أن أخلاق التقدم مرتبطة بضرورة تغيير الأنماط السلوكية والإقتصادية للناس.
 
وقال: "إن نهوض مصر مرتبط بتنمية الاقتصاد واقامة المشاريع الاقتصادية النافعة للدولة والمجتمع".
 
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أهمية قناة السويس لكونها الرابطة الجوهرية بين الشرق والغرب في التبادل التجاري، لافتًا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع بالغ الأهمية في النهوض بالإقتصاد القومي.
 
 
وقالت الدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: "رؤية مصر 2030"، هو بناء مسيرة تنموية طموحة لوطن متقدم ومزدهر من خلال الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للإقتصاد المصري، وتحقيق النمو الإقتصادي المتوازن جغرافيًا وقطاعيًا وبيئيًا، وتحقيق النمو الإحتوائي الذي يتزامن معه تحقيق أهداف العدالة الإجتماعية لتمتد آثاره الإيجابية لكل أطياف المجتمع، مشيرة إلى أن قناة السويس كممر مائي دولي يحظي بأهمية اقتصادية وسياسية وعسكرية.
 
 
يشار إلى أن مؤتمر التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة يومي 27، 28 نوفمبر الحالي، لمناقشة التنمية الاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
واستهل المؤتمر جلساته بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء مسجد الروضة بالعريش.
 
كان المؤتمر بحضور الدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة هبة نصار رئيس الفريق البحثي لمشروع النمو الاحتوائي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واستاذ الاقتصاد بالكلية، ومجموعة من الشخصيات العامة ورجال الاقتصاد.
 
WhatsApp Image 2017-11-27 at  11.19.12 AM
 
DSC_5554
 
WhatsApp Image 2017-11-27 at  11.19.11 AM (2)
 
WhatsApp Image 2017-11-27 at  11.19.12 AM (3)
 
WhatsApp Image 2017-11-27 at  11.19.12 AM (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق