التحقيقات في عزل قاضي وإحالته لوظيفة أخرى: باع أراضي وضع يد للمواطنين

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:25 م
التحقيقات في عزل قاضي وإحالته لوظيفة أخرى: باع أراضي وضع يد للمواطنين
محكمة - أرشيفية
علاء رضوان

وجه المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، للمستشار أشرف زهران، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وأحد رموز تيار الإستقلال الإخوانى، تهمة بيع أراضى وضع يد للمواطنين بأسيوط وممارسة أعمال تجارية مخالفة لقانون السلطة القضائية .

وكشفت التحقيقات قيام المستشار أشرف زهران بممارسة أعمال تجارية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، بناء على تحقيقات أجريت معه من جانب أحد قضاة التحقيق الذي انتدبه وزير العدل للتحقيق، بأنه كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات المشهرة التي تبيع أراضي للقضاة وغير القضاة أيضا.

وأضافت التحقيقات، أن عملية كشف القضية جاءت من خلال تلقى وزارة العدل عدة شكاوى من بعض المواطنين ضد مجلس إدارة تلك الجمعية، تفيد بأنها باعت أراضي بطريق أسيوط الغربي، وأن المواطنين الذين اشتروا تلك الأراضي لم يستطِيعوا استلامها في الموعد المحدد، بسبب أنه مثار حولها مشكلات تتعلق بوضع اليد، فضلا عن أنه لم يتم تقنين أوضاع تلك الأراضي، من جانب هيئة أملاك الدولة، ما أدى لتعثر الجمعية في تسليم الأراضي لمن قاموا بشرائها.

يشار إلى أن المستشار أشرف زهران من أبرز رموز تيار الاستقلال، الذي كان يتزعمه المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة الأسبق، والمستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق، وتقلد منصب رئيس صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة بوزارة العدل أثناء تولي "مكي" حقيبة وزارة العدل.

من جانبه، أصدر، منذ قليل مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا قرار بعزل المستشار أشرف زهران الرئيس بمحكمة الاستنئاف، وأحد رموز تيار الاستقلال من وظيفته  واحالته لوظيفة أخرى لاتهامه بممارسة أعمال تجارية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة