4 أخطاء تحكيمية كلفت برشلونة ضياع "الليجا" الموسم الماضي

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:10 م
4 أخطاء تحكيمية كلفت برشلونة ضياع "الليجا" الموسم الماضي
الكرة تتخطى الخط و لكن الحكم لم يحتسب الهدف
زينب أبوعلي

على ما يبدو أنه "لا بداية و لا نهاية" للكوارث التحكيمية التي يرتكبها الحكام في الدورى الإسباني، ويزداد الأمر سوءًا في كل موسم مع مماطلة الاتحاد الإسباني بشأن ادخال التكنولوجيا إلى الملاعب كمساعد للحكام خصوصا بعد شهرة الليغا بسوء مستوى التحكيم، الأمر الذي دفع "ألبا" إلى المطالبة بالالتفات إلى مطالبات الأندية بالاستعانة بالتكنولوجيا.

و ما حدث أمس في مباراة برشلونة وفالنسيا أكبر دليل على تواضع مستوى الحكام، أو كما يدعي البعض بوجود مؤامرة ضد الفرق الكبرى سواء برشلونة أو ريال مدريد.

الحديث عن التحكيم لا ينتهي، ففي الموسم الماضي تعرض برشلونة إلى كوارث تحكيمية كلفته خسارة الليجا.

1-   برشلونة ضد ريال بيتيس

فقد البلوجرانا نقطتين أمام ريال بيتيس في الجولة 20 بعد أن تغاضى الحكم هيرنانديز هيرنانديز عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لنيمار، كما ألغى هدف صحيح 100% حيث تجاوزت الكرة خط المرمى بكامل محيطها كما حدث في مباراة فالنسيا.

الكرة تتخطى الخط و لكن الحكم لم يحتسب الهدف

 

2-   برشلونة ضد فياريال

مرة أخرى يتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لبرشلونة بعد أن قطع برونو سوريانو لاعب فياريال الكرة بيده في منطقة الجزاء بشكل واضح جدًا للعيان، ليفقد البارسا نقطتين مجددًا في صراع الصداره مع ريال مدريد.

3-   برشلونة ضد أتليتكو بيلباو

أخطاء لاعبي بيلباو ضد البارسا
 

امتنع الحكم مجددًا عن احتساب ركلتي جزاء لصالح نيمار وبيكيه، كما تغاضى عن طرد أودوريز لاعب بيلباو بعد إعاقة عنيفة لأومتيتي مدافع البارسا.

 

4-   برشلونة ضد ملقا

جوميز برئ من التسلل
 
 

ألغى الحكم هدفًا صحيحًا لبيكيه بداعي التسلل، و لكن بعد إعادة الكرة اتضح أن جوميز الذي مرر الكرة لبيكيه لم يكن في موضع تسلل. و انتهت المباراة بالتعادل ليفقد برشلونة المزيد من النقاط في مشوار الليغا.

ربما يستجيب الاتحاد الإسباني بعد واقعة مباراة فالنسيا وبرشلونة المدوية في محاولة لإنقاذ سمعة التحكيم في الليغا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة