أين أموال الأطباء؟.. خناقة على القهوة أوقعت وكيل" صحة المنوفية" في قبضة الأمن

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:18 م
أين أموال الأطباء؟.. خناقة على القهوة أوقعت وكيل" صحة المنوفية" في قبضة الأمن
الدكتور ماهر عتمان وكيل الوزارة السابق بالمنوفية

شهدت محافظة المنوفية، حالة من الغليان بعد القبض على وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بعد ساعات قليلة من قرار صدر عن وزير الصحة بإنهاء تكليفه بتسيير أعمال مدير مديرية الشؤون الصحية في المحافظة.

قرار الإعفاء 

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، قراراً بتعيين الدكتور بهاء الدين عبد الحميد وكيلاً لوزارة الصحة بمحافظة المنوفية، خلفاً للدكتور ماهر عتمان وكيل الوزارة الذي صدر قرار بإنهاء فترة عمله لشغل المنصب وعودته مرة أخرى لعمله بمحافظة الإسكندرية ليشغل منصب مدير الطب العلاجي بالمديرية.

مشادة على أحد المقاهى تنتهى بمحاضر

أكد مصدر موثوق لـ"صوت الأمة"، أن مشادة حدثت بين عدد من الأطباء ووكيل الوزارة عقب إنهاء تكليفه، بعد مطالبتهم بمبالغ مالية تحصل عليها منهم على سبيل السلف، غير أنه طلب فرصة لتدبير المبلغ وهو ما لم يوافق عليه الأطباء وحرروا محاضر ضده.

القبض على عثمان 

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى بتقدم عدد من الاطباء بلاغات ضد الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة، عقب إصدار قرار بإنهاء تكليفة باسترداد مبالغ مالية كانوا قد أقرضوها له لمرورة بأزمات، على الفور انتقل المقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم وتم القبض على وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وذلك على خلفية اتهامات مالية.

تحرير محاضر 

حرر 7 أطباء محاضر ضد عثمان لحصولهم منهم على مبالغ ماليه سبيل السلف منها 25 ألفا من الدكتور عبد الباري العجيزي مدير مستشفيات المنوفية، و35 ألفا من الدكتور ظريف عبد الباسط مدير الطب العلاجى، و 13 ألفا من الدكتور معتمد يوسف مدير إدارة أشمون، و ألف جنيه من الدكتور عمرو صبحي مدير النفايات، و 50 ألفا من مدير إدارة الأسنان، و50 ألفا من مدير مكتبه، و23 ألفا من مدير مستشفي حميات شبين، باجمالى 197 ألف جنيه.

إخلاء السبيل

قررت نيابة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار شريف عمرو الشوربجى، مدير نيابة بندر شبين الكوم، اخلاء سبيل الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضمان وظيفتة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

زيادة حصة البنزين وشراء آثاث بـ 20 ألف جنيه

أكدت مصادر أن وكيل الوزارة المعفى من منصبة، كلف المديرية أكثر من 20 ألف جنيه كأثاث للشقة التى  استأجرها بـ 2700 جنيه خلال الشهرين الذى أقام فيها بالمنوفية، بالإضافة إلى رفع حصة البنزين الأسبوعية من 200 لتر إلى 800 لتر للذهاب والعودة من الإسكندرية بالمخالفة للقانون.

هناء سرور تفتح النار   

 وازداد الامر سوء بعد أن تقدمت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة السابق بالمنوفية شكوى لرئيس النيابة الإدارية بشبين الكوم، ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تفيد أنه أثناء صرف مكافأة الإشراف الخاصة بها ضمن لجنة الإشراف على النفايات الطبية الخطرة عن شهر سبتمبر 2017 تم تخفيض المبلغ الخاص بها عن الشهور السابقة بنسبة كبيرة.

وأضافت سرور فى الشكوى أنه تم صرف مكافأة للدكتور ماهر عثمان القائم بتسيير أعمال المديرية ثلاثة أضعافها تقريبا، مع العلم أنه كان يجب أن يتم اقتسام المبلغ المخصص لمدير المديرية عن الشهرين بينها وبين القائم بتسيير الأعمال، علما بأن هذه المكافاة نتيجة إيراد المحارق عن شهور سابقة.

وطالبت سرور أن يتم التحقيق فى الواقعة كاملة وإعادة باقى مستحقاتها المالية من النفايات الخطرة عن شهر سبتمبر 2017 أسوة بباقى الشهور السابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق