رئيس غرفة صناعة الجلود: إنشاء مركز تدريب بخبرة إيطالية بعد تكالب المصانع على العمالة المدربة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:00 ص
رئيس غرفة صناعة الجلود: إنشاء مركز تدريب بخبرة إيطالية بعد تكالب المصانع على العمالة المدربة
جمال السمالوطى
كتب: مدحت عادل

تستقبل غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة جمال السمالوطى اليوم الثلاثاء، وفدا إيطاليا من أجل الاتفاق على إنشاء مركز تدريب لخدمة صناعة الجلود فى الفترة المقبلة.

 

وقال جمال السمالوطى، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الوفد الإيطالى برئاسة الدكتور فرانشسكو بانينى، رئيس المركز التجارى الإيطالى، وهذه الزيارة الهدف منها وضع اللمسات النهائية لإنشاء مركز لتدريب خبراء مصريين فى قطاع الجلود، وأن هذه الخطوة يجرى الإعداد لها منذ نحو 40 يوما لخدمة العاملين فى قطاع الجلود فى مصر.

 

وأضاف جمال السمالوطى، أن مفاوضات إنشاء مركز لتدريب خبراء مصريين، جاءت نتيجة زيادة طلب مصنعى الجلود وتكالبها على وجود عمالة مدربة، وفسر السمالوطى هذا الطلب المفاجئ على العمالة المدربة فى قطاع الجلود، بأن الصناعة المحلية بدأت تشهد تعافى ملحوظ فى حجم الإنتاج بعد قرار الحكومة الصادر عام 2016 برفع الجمارك على عدد كبير من السلع المستوردة لتشجيع المنتج المحلى.

 

وتوقع جمال السمالوطى، أن تظهر نتائج هذا المركز على أرض الواقع مطلع عام 2018، مشيرا إلى أن الغرفة يوجد بها 17 ألف و600 منشآة صناعية، ودور الغرفة هو تلبية احتياجات الأعضاء من العمالة، مؤكدا أن هناك احتياج متزايد من العمالة فى القطاع ولكن الأزمة التى تواجه المصانع هو اشتراط العمالة الحصول على مرتبات محددة قبل العمل.

وأوضح السمالوطى، أن الجانب الإيطالى سوف يساهم فى المركز الجديد بتوفير الماكينات اللازمة طوال فترة التدريب والخبراء الفنيين، ومن المقرر الانتهاء من ترتيبات المركز الجديد خلال الاجتماع مع الوفد الإيطالى.

وذكر جمال السمالوطى، أنه بعد تطوير بعض المستوردين لصناعة المكونات المحلية وصلت نسبة الإنتاج المحلى من الأحذية الرياضة حاليا إلى 70%، مما أدى إلى تعويض الفجوة، التى ظهرت نتيجة تراجع نسب الأحذية الرياضية المستوردة.

وأكد جمال السمالوطى، أن صناعة الأحذية من القطاعات التى تعتمد على الاستيراد بنسبة لا تقل عن 75% لمكوناتها ومن بينها الأحذية الرياضية، وأن عدد من المستوردين تحولوا إلى فكرة تطوير صناعة المكونات المحلية البديلة للمستورد وتوفير العملة الصعبة على الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة