«البورصة»: نيابة الأموال تفرج عن رئيس شركة "مرسى علم السياحية"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:05 م
«البورصة»: نيابة الأموال تفرج عن رئيس شركة "مرسى علم السياحية"

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن أنها تلقت خطابًا من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بقيام نيابة الأموال العامة بالإفراج عن أحمد كمال محمد العليمي رئيس مجلس إدارة شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيق في قضية تلاعب على أسهم شركاته بالبورصة.

وذكرت البورصة في بيان لها اليوم الإثنين، تلقت وكالة انباء الشرق الاوسط نسخة منه، صدر قرار من نيابة الأموال العامة بنيابة شمال الجيزة الكلية بإخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه وإلا يحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقد قام المتهم بسداد الضمان المالي المشار إليه وتم إخلاء سبيله.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت في وقت سابق مخاطبة النيابة العامة بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد شركة "مرسى مرسى علم للتنمية السياحية" وذلك لوجود مخالفات بها، موضحة أنها لاقت وجود مخالفات لعدد من مواد قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1922 تتعلق بصحة وسلامة الإفصاحات الصادرة عن الشركة، بالإضافة إلى مخالفات لقانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981 والتي تتعلق بحصول رئيس مجلس الإدارة على اموال من الشركة بالمخالفة للقانون.

وأوضحت أنها أخطرت النيابة العامة بمخالفات الشركة، وكلفت مراقب حسابات آخر بفحص الموقف المالي للشركة في 30 سبتمبر 2015، وعلى نفقة "الشركة".

ونوهت إلى أنه سيتم تجميد حصة كل من رئيس مجلس الإدارة وزوجته وأولاده القصر في أسهم الشركة لحين انتهاء مراقب الحاسبات المكلف من قبل الهيئة من فحص الموقف المالي "للشركة".

وأضافت، أنه سيتم إحالة أمر مراقب حسابات "الشركة" إلى وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات بالهيئة لإعمال شئونها مع استمرار وقف التداول على أسهم "الشركة" لحين الانتهاء من فحص موقفها المالي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق