غادة والي تشهد توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع للتنمية المستدامة بالأقصر (صور وفيديو)

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:34 م
غادة والي تشهد توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع للتنمية المستدامة بالأقصر (صور وفيديو)
.غادة والي

أعربت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن ثقتها في الشراكة الجديدة بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري.
 
وأكدت الوزيرة الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني للنهوض بأوضاع الفئات والمناطق الأكثر احتياجًا، وكذلك دورها الفعّال في حل القضايا التي تمس المجتمع بوجه عام، ومن بينها دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتطوير الموارد البشرية والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين.
 
 
59101372-ce47-418a-b397-66a2100bf2a0
 
جاء ذلك خلال حضور الوزيرة اليوم، الاثنين، مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع متكامل للتنمية المستدامة في نجع الفوال وقرية الدير، مركز إسنا في الأقصر، وهي المحافظة الثالثة التي يتم فيها مشروع التطوير بعد بني سويف وقنا.
 
يأتي ذلك بحضور منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية عضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وكريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس عضو مجلس أمناء مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، وهناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، والمهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وروزة عبد الملك، مدير الشراكات في مؤسسة ساويرس.
 
 
 
 
 
d668e843-24a7-42ef-a643-ce5a2b828e37
 
وتم عرض فيلم عن قرية الدير المستهدفة بالتطوير والتابعة لمركز إسنا، حيث تعاني من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وصعوبة الحصول على خدمات الرعاية الصحية وضعف البنية التحتية، وسوء الأحوال المعيشية نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية، وبالتالي غياب فرص تحقيق النمو الاقتصادي لسكان المجتمع المحلي.
 
وتهدف الشراكة إلى تحويل منطقة نجع الفوال إلى مركز محوري لتطوير وتنمية قرية الدير والارتقاء بالأحوال المعيشية لسكانها البالغ عددهم قرابة 60 ألف نسمة.
 
d02c08e9-77fa-42e4-998f-bcbf6af8df61
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا