عريقات يبحث مع الصفدي جهود إحياء العملية السلمية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 05:08 م
عريقات يبحث مع الصفدي جهود إحياء العملية السلمية
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، المستجدات فى جهود إحياء العملية السلمية.
 
جاء ذلك خلال زيارة الصفدى لعريقات أمس بواشنطن، حيث هنأه بالسلامة بعد إجراء عملية زراعة الرئة التى أجراها فى العاصمة الأمريكية.
 
وأكد الصفدى وعريقات، ضرورة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى على أساس حل الدولتين الذى يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حل جميع قضايا الوضع النهائي.
 
وشدد الجانبان على ضرورة وقف إسرائيل بناء المستوطنات اللاشرعية، وجميع الإجراءات الأحادية التى تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وتغيير الوضع التاريخى والقانونى القائم فى القدس الشرقية. 
 
كما بحثا قرار وزارة الخارجية الأمريكية، إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن وتبعات القرار، ودعيا الولايات المتحدة إلى إلغائه، وأكدا أن تحقيق السلام العادل خيار استراتيجى عربى سيستمر الأردن ودولة فلسطين بالعمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولى على تحقيقه. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق