بحث جديد.. لعبة Pokemon GO سبب في زيادة حوادث السيارات بعد 148 يوم من إطلاقها

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 08:00 ص
بحث جديد.. لعبة Pokemon GO سبب في زيادة حوادث السيارات بعد 148 يوم من إطلاقها
Pokemon GO
لميس محمد

قام موقع " phonearena"  بنشر تقرير يؤكد زيادة نسبة حوادث السيارات التي التي أوقعت العديد من لاعبي " بوكيمون جو " ، بسبب ممارسة اللعبة  أثناء القيادة مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث، التي بلغت خسائرها  من  2 إلى 7.3 مليار دولار في أول 148 يوم من إطلاق اللعبة، بالإضافة إلى وجود حالتين وفاة .

ووفقا لما ذكره باحثان في جامعة بوردو أن الإحصاءات الفعلية كانت تستند على "تقارير الحوادث التفصيلية" لمقاطعة تيبيكانو، إنديانا، وتراوحت الخسائر النقدية من 5.2 مليون دولار إلى 25.5 مليون دولار، وشملت هذه الأرقام الولايات المتحدة بأكملها، وارتفع المبلغ إلى رقم يصل لحوالى 7.3 مليار دولار .

وقال التقرير الذى يحمل عنوان " Death by Pokemon GO" زيادة نسبة الحواث التي وقعت بسبب اللعبة ووصلت إلي 47% فى مقاطعة تيبيكانو بولاية انديانا، في أول 148 يوما بعد إطلاق اللعبة، وقع 134 منها بالقرب من PokeStops، الأماكن التي تتجمع عندها البوكيمونات في اللعبة.

ويعترف واضعو التقرير بأن الزيادة في الحوادث بالقرب من PokeStops  قد تكون نتيجة لزيادة حركة المرور في المنطقة بسبب شعبية اللعبة، ولا يمكن أن يكون لها علاقة مع أولئك الذين يلعبون اللعبة أثناء القيادة.

كما  جاءت الاختبارات التي أجريت باستخدام Pokeman GO Gyms الوهمي إلى استنتاج أن الزيادة في الأضرار حدثت بسبب زيادة عدد اللاعبين باستخدام هواتفهم النقالة أثناء قيادتهم للسيارة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق