جمعية رجال الأعمال المصريين: المشروعات الصغيرة تمثل 90 % من الاقتصاد

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 05:49 م
جمعية رجال الأعمال المصريين: المشروعات الصغيرة تمثل  90 % من الاقتصاد
مشروعات الصغيرة - أرشيفية
محمد المسلمي

قال المهندس حسن الشافعي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد المصري، موكدا أنها لا تحتاج إلى رأسمال كبير وتمثل المشروعات الصغيرة أكثر من 90 % من هيكل الاقتصاد المصري.

وأكد الشافعي، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسهم بأكثر من 80% من الناتج القومي الإجمالي ويوجد في مصر نحو 3,4 مليون مشروع صغيرتستوعب 7,9 مليون عامل أي مايمثل 34 % من إجمالي العمالة في البلاد.

وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين غدا تنظم ندوة  بعنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" الطريق إلى التنمية الاقتصادية بمشاركة عدد من الجهات التي تقوم بتمويل تلك المشروعات، كما نلقي خلال الندوة الضوء على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كصناعات مغذية بالإضافة إلى عرض بعض قصص نجاح حقيقية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الشافعي أن الندوة تتضمن عددا من الجلسات الخاصة بالشروط اللازمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويشارك فيها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بحضور ريم السعدى مستشار مدير المشروعات الصغيرة بالبنك بالإضافة إلى مشاركة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجلسة لعرض أهم المبادرات منها مبادرة فكرتك شركتك بحضور الدكتور شهاب مرزبان كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى للشئون الاقتصادية ورئيس شركة مصر لريادة الأعمال.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق