وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد يتفقدان الأماكن الأثرية بالمدينة (صور)

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:28 م
وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد يتفقدان الأماكن الأثرية بالمدينة (صور)
وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد

أجرى الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، والمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، يرافقهم ممثلى أعضاء اللجنة العليا لتطوير رشيد، زيارة ميدانية لمدينة رشيد للوقوف على المقترحات ومتطلبات التطوير اللازمة للنهوض بالمدينة وجعلها متحفا سياحيا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.
 
كما تفقدوا منطقة تل أبو مندور الأثرى والتى قامت المحافظة بتطويرها ورفع كفائتها من تبليط الساحة المحيطة بالمسجد وعمل سياج من الحديد على السور الخارجى ورصيف الميناء وعمل حواجز للرمال على الجزء الغربى من الطريق لمنع تسرب الرمال بالإضافة إلى أعمال الرصف لرافد الطريق الدولى وأعمال الأرصفة والإنارة.
 
ووجه الوزير بإدراج المسجد ضمن أعمال التطوير، وكذلك مسجد زغلول الأثرى بالمدينة حيث تجرى أعمال الترميم والصيانة للجزء الغربى من المسجد وتم تركيب البلاطات الحجرية للأرضيات وعمل الدهانات وأعمال الكهرباء والنجارة وتركيب المشكاوات الخاصة بأعمال الإضاءة والمسجد يرجع إلى زغلول مملوك السيد هارون فى عام 955 هجرية فى نهاية العصر المملوكى.
 
وأكد وزير الآثار أنه سيتم الانتهاء من تلك الأعمال طبقا للشكل الأثرى القديم وفتح الجزء الغربى من المسجد أمام المصلين فى شهر رمضان المقبل.
 
كما تفقد الوزير متحف رشيد والحديقة المتحفية التى تقع على مساحة 3000 متر وتضم قاعة للمؤتمرات ونقطة شرطة للأثار وبها نافورة ومساحات خضراء وأعمدة رخامية وجرانيتية يرجع أصولها إلى العصور القديمة.
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (1)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (2)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (3)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (4)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (5)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (6)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (7)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (8)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (9)
 
 وزير الآثار ولجنة تطوير رشيد  (10)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة