محمود محيي الدين: إنفاق حصيلة ضرائب المحافظات داخلها يخلق فرص تنموية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 09:14 م
محمود محيي الدين: إنفاق حصيلة ضرائب المحافظات داخلها يخلق فرص تنموية
الدكتور محمود محيى الدين

أكد الدكتور محمود محيى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، أن إنفاق حصيلة ضرائب المحافظات داخلها يخلق فرص تنموية، مشيرا إلى أن اللامركزية لا تحقق فرص تنمية حقيقية وخاصة بالمحافظات.
 
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، أن هناك ضرورة إشراك المجتمع فى اتخاذ القرارات الإصلاحية، لافتا إلى أن هناك خطوات جادة لإصلاح منظومة التعليم. 
 
وقال إن التنمية المستدامة لها ثلاث طرق تؤدى إليها، أحدهما طريق الأمم المتحدة، أو طريقة التعامل مع البنك الدولى بمكافحة الفقر وزيادة الفرص للنماء والمشاركة فى الإعمار والنمو، والطريقة الثالثة مكملة وذلك بتطبيق معايير منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والتى تشرف عليها أكثر من 20 لجنة للمعايير.
 
وأشار محيى الدين إلى أننا ما زلنا أعضاء مراقبين فى لجنة الاستثمار بالمنظمة، ولنصبح عضوا فيها اتخذنا عامين ونصف من النقاش الشديد مع أعضاء اللجنة والفنيين أن تكون صالح لعضو مراقب فقط وليس رسمى، مشيراً إلى أن التحسن الاقتصادى بمصر يحتاج طريقتين، ومصر قريبة من المعايير الدولية وبعضها يحتاج إلى تحسين.
 
وذكر محيى الدين، أن هناك تجارب ناجحة لدول بحجم الصين والهند وكوريا، وما فعلته هو جدية فى العمل على المسارات الثلاثة وهى تنمية البشر والاستثمار فى البنية الأساسية والنمو الشامل والاستثمار فى القدرة على الوقاية ضد الصدمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة